أخبار فعاليات 🇧🇭

الأهلي المتحد يرعى برنامج بورصة البحرين “المستثمر الذكي”

أعلنت بورصة البحرين أمس الإثنين عن مشاركة البنك الأهلي المتحد كراع فضي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية، وهو البرنامج الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع مؤسسةإنجاز البحرينبهدف نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين طلبة المرحلة الابتدائية في البلاد.

أعلن عن ذلك رسميا لدى استقبال السيدة نرجس جمال الرئيس التنفيذي للعمليات ببورصة البحرين للسيد ديفيد أولون نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للخزينة والإستثمارات بالبنك الأهلي المتحد، بحضور عدد من كبار التنفيذيين من كلا المؤسستين.     

وأوضحت البورصة أن برنامج المستثمر الذكي يعد أحد برامج التوعية الوطنية التي تقوم بها بورصة البحرين حيث تم إطلاقه في عام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين مستهدفا الطلبة في المرحلة الابتدائية، ويهدف البرنامج إلى نشر المعرفة المالية عبر تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والادخار والتخطيط المالي الذكي المالي ليمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية.

ويشتمل البرنامج على سبع جلسات وورشات عمل مصممة لتعزيز مهارات الطلبة المشاركين في التفكير والتحديد والتخطيط والتنفيذ والتوفير والتطوير والتقييم.

ويتوقع أن يتم إطلاق البرنامج في السنة الأكاديمية 2019-2020 بمجموعة أنشطة تستهدف العامة خلال فترة الصيف.

وقد تم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 61 مدرسة، مستهدفا أكثر من 5200 طالب من طلبة الصف الرابع الابتدائي.