أخبار مسؤولية إجتماعية

تدشين مركز للأبحاث المالية بكليات التقنية للطالبات بأبوظبي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية نقلا عن وكالة أنباء الإمارات اليوم الثلاثاء عن تأسيس مركز زايد للتميز في الأبحاث المالية في مقر كليات التقنية العليا للطالبات بأبوظبي.

وذكرت الوكالة أن المركز يهدف إلى التعاون مع كليات التقنية العليا في تطوير الأبحاث المتعلقة بالخدمات المالية ومنها تحليلات البيانات المالية، خدمات التكنولوجيا المالية، الذكاء الاصطناعي، البلوكتشين، إدارة البيانات، ومجالات الابتكار في أسواق الأوراق المالية، وتطوير الأدوات المالية المتنوعة، وبحوث الاستثمار إضافة إلى تعريف الطلبة بمجالات الأبحاث في الخدمات المالية وإعدادهم للعمل في القطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر المركز بحسب الوكالة مساحة مخصصة لطلبة كليات التقنية وأعضاء الهيئة التدريسية، لإجراء التدريبات والمنافسات الخاصة بالتداول الافتراضي للأوراق المالية وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لسوق أبوظبي للأوراق المالية لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة ودعم مجال البحوث التطبيقية في الدولة.

تم خلال حفل التدشين تكريم الطالبات الفائزات ضمن مسابقة للمشاريع البحثية والتي تم تنظيمها من قبللجنة البحوث المشتركةبين سوق أبوظبي للأوراق المالية والكليات والتي استهدفت تشجيعهن على تنفيذ مشاريع بحثية.

وفي تصريح للوكالة قال عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا إن الكليات في إطار تفعيل المناطق الحرة الاقتصادية ترتبط بعلاقات مع مؤسسات العمل والصناعة لتمكين الطلبة من التعرف إلى الاحتياجات والخدمات والتحديات التي ترتبط بتلك القطاعات، وخلق أفكار لمنتجات أو خدمات يؤسسون من خلالها شركاتهم الخاصة.

وأضاف الشامسي أن المركز سيمكن الطالبات من تنفيذ مشاريعهن الخاصة وتقديم خدمات تتعلق بالقطاع المالي.