أخبار 🇦🇪

عمومية أبوظبي الإسلامي توزع أرباح بنسبة 39.76%

أقرت الجمعية العمومية السنوية لمصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الخميس توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 27.38% عن عام 2018، أي ما يمثل 39.76% أو 994 مليون درهم من الأرباح الصافية التي حققها المصرف في العام 2018.

كما انتخب مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي مجلس إدارة جديد خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق 13 مارس

واعتمدت الجمعية العمومية أيضاً خلال الاجتماع تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية عن العام 2018. ويضم مجلس الإدارة الجديد، الذي تمتد فترة عمله لثلاث سنوات، كلاً من جوعان عويضه سهيل عويضه الخيلي، وخميس محمد، وخميس بـوهـارون الشامسى، وخليفه مطر خليفه قرونة  المهيري، ونجيب يوسف فياض، وعبدالله علي مصلح جمهور الأحبابي، وظاعن محمد ظاعن محاسون الهاملي، وفيصل سلطان ناصر سالم الشعيبي.

وفي تصريح خاص للبنك قال سعادة جوعان عويضة سهيل الخيلي، من مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي “على الرغم من تحديات السوق والمنافسة داخل القطاع المصرفي في دولة الإمارات، إلا أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد حقق نمواً في الإيرادات وصافي الأرباح. وقد استثمر المصرف في تبني الحلول التكنولوجية الجديدة بهدف تمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية ضمن تجربة متميّزة توفر لهم مزيداً من المرونة والراحة والأمان. وقد حرص المصرف على تطوير منصّاته المصرفية الرقمية ومنتجاته المتميّزة الحائزة على الجوائز، الأمر الذي انعكس جلياً في استقطاب أكثر من 60 ألف عميل جديد إلى المصرف خلال العام 2018، كما قمنا بإصدار حقوق صكوك غير محددة الأجل لدعم الشق الأول من رأس المال، حيث لمسنا رغبة قوية من مجموعة واسعة من المستثمرين المحليين والدوليين،“.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أعلن نتائجه المالية خلال العام 2018، والتي شهدت ارتفاع أرباحه الصافية بنسبة 8.7% إلى 2.5 مليار درهم، مقارنةً مع السنة المالية 2017، وذلك بفضل نمو أصول تمويل العملاء. وقد سجّل المصرف نمواً في إيراداته بنسبة 2.4% إلى 5.8 مليار درهم.

 ويقوم مصرف أبوظبي الإسلامي حالياً بتنفيذ برنامج تحوّل رقمي تمثّلت المرحلة الأولى من هذا البرنامج في تدشين فروعإكسبريس، التي تقدم تجربة مصرفية مميزة تجمع بين الخدمات الشخصية والتقنيات الرقمية. ويجري حالياً بحسب البنك تنفيذ أكثر من 95% من المعاملات المصرفية من خلال المنصّات الرقمية التابعة للمصرف، بما في ذلك تنفيذ متوسط 2 مليون معاملة عبر الأجهزة المتحركة شهريا.