أخبار فعاليات 🇧🇭

الإثمار القابضة راعيا فضيا لبرنامج المستثمر الذكي

أعلنت بورصة البحرين عن مشاركة شركة الإثمار القابضة، المؤسسة المالية الإسلامية التي تتخذ من البحرين مقرا لها، كراع فضي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية، وهو البرنامج الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع مؤسسةإنجاز البحرينبهدف نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين طلبة المرحلة الابتدائية في البلاد

وبهذه المناسبة، صرح خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين للبورصة قائلالقد سررنا بانضمام شركة الإثمار القابضة كأحد الرعاة الرسميين لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية. أود أن أغتنم الفرصة لشكر شركة الإثمار القابضة لدعمها الدائم والمستمر للبورصة حيث سيسهم هذا الدعم في تطوير وتعزيز انتشار البرنامج ليصل لشريحة أكبر من الطلبة في مملكة البحرين“.

ومن جانبه، قال أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار القابضةيسرنا دعم برنامج المستثمر الذكي بالتعاون مع بورصة البحرين ومؤسسةإنجاز البحرين“. وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع إلتزامنا بالمسئولية الاجتماعية وسوف نساهم في دعم شباب مملكة البحرين لتعلم أهمية إدارة الأموال والخطط التمويلية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم“.    

وأوضحت البورصة أن برنامج المستثمر الذكي يعد أحد برامج التوعية الوطنية التي تقوم بها بورصة البحرين حيث تم إطلاقه في عام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين مستهدفا الطلبة في المرحلة الابتدائية. ويهدف البرنامج إلى نشر المعرفة المالية عبر تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والادخار والتخطيط المالي الذكي المالي ليمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية.

ويشتمل البرنامج على سبع جلسات وورشات عمل مصممة لتعزيز مهارات الطلبة المشاركين في التفكير والتحديد والتخطيط والتنفيذ والتوفير والتطوير والتقييم.

ويتوقع أن يتم إطلاق البرنامج في السنة الأكاديمية 2019-2020 بمجموعة أنشطة تستهدف العامة خلال فترة الصيف.

وقد تم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 61 مدرسة مستهدفا أكثر من 5200 طالب من طلبة الصف الرابع الابتدائي.