أخبار 🇴🇲

نزوى العماني يتفق مع ”البادي“ لدعم مؤسسات الإنشاءات الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك نزوى العماني توقيعه مذكرة تفاهم مع مجموعة البادي للاستثمار القابضة، إحدى مجموعات الشركات المتخصصة في مجالات متعددة بالسلطنة، موضحا أنه بموجب هذه الاتفاقية الحصرية سيوفر حلولا تمويلية متوافقة مع الشريعة مصممة خصيصا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تطمح إلى شراء معدات وماكينات ثقيلة من الشركة الصينيةساني جروب̒، إحدى مصانع معدات وماكينات الإنشاء على مستوى العالم.

وتعليقا على ذلك، قال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى في تصريح للبنكتبرز خدماتنا التي نوفرها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورنا الفاعل والمتواصل من أجل تطوير وتوسيع مجتمع ريادة الأعمال بالسلطنة. ونثق أنه من خلال توفير منتجاتنا المتوافقة مع الشريعة وبالتعاون مع مجموعة البادي للاستثمار القابضة، سنتمكن من تلبية المتطلبات المختلفة لقاعدة زبائننا من رواد الأعمال في مختلف مجالات الأعمال“.

ومن جانبه، قال محمد خميس البادي، مدير عضو مجلس الإدارة  مجموعة البادي للاستثمار القابضةنفتخر كوننا نوفر خدمات مميزة وبكفاءتنا في تنفيذ المشاريع الاستثمارية في قطاع الإنشاءات. ومما لا شك فيه أن هذه الاتفاقية مع بنك نزوى ستساهم في تعزيز نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحالية والمستقبلية وتؤمن لهم التمويل اللازم للحصول على معدات إنشائية عالية المستوى. ونثق أن ذلك سيضمن لهم النمو المستدام لأعمالهم وينشط من الأسواق الرئيسية والاقتصاد بالسلطنة“.

وذكر نزوى أن قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك يهدف إلى إثراء تجربة زبائنه بحلول مصرفية تنافسية ومتوافقة مع الشريعة تتناسب مع متطلبات قطاعات الأعمال المختلفة، كما يطرح القسم خيارات تتعلق بتسهيلات رأس المال العامل، وعقود التمويل، وتسهيلات الشراء وإعادة التأجير، وتمويل بيع المرابحة، وتمويل المرابحة للمركبات والمعدات، وتسهيلات التمويل التجاري، والإجارة، والمشاركة المتناقصة، والاستصناع، والوكالة بالاستثمار.
يشار إلى أن مجموعة البادي للاستثمار القابضة قد تم تأسيسها منذ أكثر من ثلاثة عقود. وتتكون من عدد من الشركات تعمل في مجالات منها المقاولات، والتصنيع، والإنشاءات، والتجارة، والصناعة، والإعلان والسياحة. وتتميز هذه الشركات بأنها تكمل بعضها البعض وتوفر تشكيلة من الخدمات والمنتجات في السوق العماني مما يجعلها ضمن أهم المجموعات في السوق المحلي.