أخبار 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يسوق “صندوق فرص الإجارة والتمويل1”

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية اتفاقية معدبليو سي بيه إنفستمنتس، وهي مشروع مشترك بين كل من شركةالوطني للاستثمار” (إن بي كيه كابيتال)، الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني، وشركةوفرة كابيتال بارتنرز، المتخصصة في إدارة الاستثمارات ومقرها نيويورك. وتمنح الاتفاقية مصرف أبوظبي الإسلامي الحقوق الحصرية لتسويقصندوق فرص الإجارة والتمويل 1″ (المقوّم بالدولار الأمريكي) المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مندبليو سي بيه إنفستمنتسلعملاء المصرف، مما يجعله أول مصرف يقوم بإطلاقبرنامج الإجارة والتمويلالمتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعدبرنامج الإجارة والتمويل، الذي تم تدشينه قبل 18 عاما، استراتيجية ائتمانية خاصة تهدف إلى تحقيق عوائد شهرية، من خلال الاستثمار بشكل رئيسي في محفظة من عمليات التمويل المتخصصة الغير مصرفية والتأجير عبر مجموعة متنوعة من القطاعات والمحافظ الائتمانية والأصول.

وفي تصريح للبنك قال محمد العزب، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الخاصة في مصرف أبوظبي الإسلامييحرص أبوظبي الإسلامي باستمرار على تمكين عملائه من الوصول إلى منتجات وفرص استثمارية محلية ودولية، وستتيح هذه الاتفاقية لعملاء المصرف، من خلالدبليو سي بيه إنفستمنتس، تنويع محافظهم عبر الاستثمار وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية بدعم من فريق عمل يمتلك خبرات في الاستثمارات الائتمانية الخاصة“.

ومن جهته، قال فيصل الحمد، الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثماريعتبربرنامج الإجارة والتمويلأحد أبرز استراتيجياتنا الاستثمارية، حيث جمع مساهمات بلغت 7.5 مليار دولار منذ تدشينه. ويعتمد هذا البرنامج على هيكل استثماري فريد من نوعه يركز على إبرام الشراكات واتساق المصالح المشتركة والحد من المخاطر. ويسرنا التعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي من خلالدبليو سي بيه إنفستمنتس، لنقدم للمستثمرين في دولة الإمارات الفرصة للاستثمار في صناديق برنامج الإجارة والتمويل للمرة الأولى“.

وتعتبر شركة الوطني للاستثمار متخصصة في مجال إدارة الاستثمارات في المنطقة، وهي تركز على أربعة أنشطة أساسية تشمل إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، والتداول والخدمات المصرفية الاستثمارية. وتخدم عملاءها من خلال شبكة مكاتبها الإقليمية المتواجدة في الكويت، ودبي، وإسطنبول، والقاهرة، كما تدير أصولاً بقيمة 7 مليارات دولار بدعم من فريق عملها الذي يضم أكثر من 175 خبيراً استثمارياً.