أخبار 🇦🇪

مصرف الهلال يعيد تشكيل إدارته ويعين عمرو المنهالي رئيسا تنفيذيا

أعلن مصرف الهلال الإماراتي اليوم الأحد عن تعيين عمرو سعد المنهالي رئيسا تنفيذيا للمصرف، ليتولى بذلك قيادة التحول الرقمي للمصرف والإشراف على تحقيق أهداف استراتيجيته الرامية إلى الارتقاء بتجربة العملاء، والاتجاه نحو الاستثمار بشكل رئيسي في التكنولوجيا والخدمات المصرفية المتطورة

وفي هذه المناسبة، قال عمرو المنهالي في تصريح للبنك “يقف مصرف الهلال على أعتاب مرحلة جديدة ومهمّة للغاية ستتيح له فرصة تبوء مكانة رائدة في مجال الصيرفة الرقمية الإسلامية للأفراد، من خلال التركيز بشكل رئيسي على تقديم خدمات متطورة واستثنائية تثري تجربة العملاء، وأتطلع قدما إلى العمل مع فريق الإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف مسيرة التحول الاستراتيجي للمصرف. ويعكس التوجه إلى الاستثمار في الصيرفة الرقمية“.

 وذكر البنك أن المنهالي يعتبر أحد المصرفيين الإماراتيين والذي تمتد خبرته إلى أكثر من 20 عاما عمل خلالها في مجالات عدة كإدارة الائتمان والمخاطر والصيرفة الإسلامية، منها 13 عاما في بنك أبوظبي التجاري تقلّد خلالها عدداً من المناصب الإدارية حتى تعيينه رئيساً للصيرفة الإسلامية في العام 2010. كما يشغل المنهالي عضوية مجالس إدارة بعض الشركات والمؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات.

وأضاف المنهالي في تصريحهيعتبر تطوير المواهب والكوادر المواطنة في مصرف الهلال أحد أهم أولوياتنا ومسؤولية نفخر بالالتزام بها، الأمر الذي ينعكس جليا من خلال معدلات التوطين المرتفعة والتي تتجاوز اليوم نسبة 50% من إجمالي الكوادر العاملة في المصرفوهي النسبة الأعلى في القطاع المصرفي في الإمارات العربية المتحدة“.