أخبار تدريب مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

المعهد المصرفي الإماراتي يفتتح غرفة تداول تعليمية

افتتح أعضاء مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بمقر المعهد في مدينة دبي الأكاديمية أول غرفة تداول تعليمية متكاملة على مستوى دولة الإمارات ومعدة بأبرز التقنيات العلمية الحديثة.

وتدعم الغرفة بحسب وكالة أنباء الإمارات التعلم التجريبي المعتمد على التكنولوجيا وذلك من خلال توفير بيئة فعلية لتداول الأسهم والمستندات للمتعلمين والطلبة وتضم الغرفة 14 محطة مزودة بكل أدوات السوق المعتمدة عالميا والتي تستخدم أنظمة عالمية مجهزة بالكامل بأدوات السوق وأدوات برامج المحاكاة من أجل توفير أحدث الخبرات والتدريب في مجال التدريب المصرفي.

كما يتم تقديم مجموعة شاملة من دورات المحاكاة والتي تغطي الموضوعات التي تهم المهنيين في القطاع المالي عبر إدارة التجارة والخزينة وإدارة المحافظ الاستثمارية وإدارة المخاطر وإدارة الأصول والخصوم وإدارة البنك الإستراتيجية.

وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في تصريح للوكالة إن غرفة التداول في المعهد المصرفي هي أول منصة تدريب محاكاة لتداول الأسهم من نوعها في دولة الإمارات وثاني غرفة إقليميا .. مشيرا إلى أن الغرفة تعمل على تعزيز التعلم التجريبي المدعوم بالتكنولوجيا والذي يمكن المشاركين من تعلم مهارات التداول وبناء المحافظ التي تشمل جميع فئات الأصول بما في ذلك الدخل الثابت والأسهم والسلع والعملات الأجنبية في بيئة حقيقية مع التحليل الفني.