أخبار 🇦🇪

أبوظبي الأول يدشن عملياته في السعودية

دشن بنك أبوظبي الأول رسميا عملياته المصرفية في المملكة العربية السعودية في فرعه الجديد بالعاصمة الرياض، ضمن استراتيجية البنك لتوسعة أعماله على المستوى الدولي. موضحا في خبر نشره على موقعه الإلكتروني أن هذا الافتتاح سيساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على ذلك، قال طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأولإن توسعة أعمالنا في المملكة يمثل خطوة مهمة في استراتيجيتنا الدولية، وهي دليل على متانة الروابط والعلاقات المشتركة بين بلدينا الشقيقين. وقد حرصنا على اختيار المملكة كوجهة أولى لتدشين أعمالنا الدولية منذ الاندماج انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية والمكانة المميزة التي تحظى بها المملكة لدى بنك أبوظبي الأول ودولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الوقت الذي نتطلع فيه لتعزيز حضورنا في المملكة، فإننا نتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية على دعمهم وتوجيهاتهم القيمة لنا خلال هذه المرحلة المهمة“.

ومن جانبه، قال أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي في تصريح للبنك إن افتتاح هذا الفرع يواكب فترة التطور المهمة التي يشهدها القطاع المالي في المملكة، مؤكدا أن القطاع المالي في المملكة يتسم بالملاءة المالية والكفاءة التشغيلية“.

وأوضح البنك أن افتتاح الفرع الأول لبنك أبوظبي الأول في المملكة العربية السعودية يأتي ليواصل مسيرة العمل التي بدأها البنك السنة الماضية؛ فعقب حصوله على موافقة هيئة السوق المالية في شهر فبراير 2018 لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة عبر فاب كابيتال، حصل بنك أبوظبي الأول، بعد ذلك بشهر، على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة. ويسمح الترخيص لبنك أبوظبي الأول بافتتاح ثلاثة فروع له في المملكة، إذ يعتزم البنك افتتاح فرعين آخرين في جدة والخبر لاحقاً هذا العام.