أخبار 🇦🇪

أبوظبي التجاري يبدأ التداول باكتمال الاندماج بين أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني والاستحواذ على الهلال

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن اكتمال عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، واستحواذ الكيان المدمج على مصرف الهلال.

وأوضح البنك أن عملية تدوال أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تتم حاليا تحت اسم بنك أبوظبي التجاري، وتبلغ حصّة حكومة أبوظبي من أسهمها، نسبة 60.2%، من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. ويبلغ عدد إجمالي الأسهم القائمة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري 6,957,379,354 سهما. وقد تم حل بنك الاتحاد الوطني وإلغاء إدراج أسهمه من التداول، فيما سيواصل مصرف الهلال مزاولة نشاطه ككيان منفصل لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية ضمن مجموعة بنك أبوظبي التجاري، وسيحتفظ بإسمه وعلامته التجارية الحاليين، ليركّز على تقديم المنتجات المالية والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد عبر قنوات الصيرفة الرقمية.

وأضاف البنك أن توحيد العمليات وتجربة العملاء يتم بشكل تدريجي، ابتداء من النصف الثاني من عام 2019. كما سيتم توحيد كافة أنظمة وسياسات وعمليات المجموعة دون التأثير على تعاملات العملاء المصرفية اليومية، وسيتم استبدال العلامة التجارية لبنك الاتحاد الوطني تدريجيا بالعلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري، مما سيتيح للعملاء فرصة الاستفادة من مجموعة أوسع من المنتجات المالية والخدمات المصرفية.

وتعد مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة ثالث أكبر مؤسسة مالية وواحدة من أكبر مقدمي الخدمات المصرفية والمنتجات المالية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ قاعدة العملاء حوالي المليون عميل، وتبلغ قيمة أصولها الإجمالية 423 مليار درهم وحصتها السوقية 21% من مجمل قروض العملاء من الأفراد، كما في 31 ديسمبر 2018.