أخبار 🇦🇪

بنك أم القيوين  يحقق أرباحا بـ 135 مليون خلال الربع الأول

بلغ صافي أرباح بنك أم القيوين الوطني نقلا عن وكالة أنباء الإمارات 135.18 مليون درهم محققا زيادة في صافي الربح بنسبة ثلاثة في المائة مقارنة بصافي الربح خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 131.03 مليون درهم.

وأرجع التقرير الصادر من البنكحول نتائج الربع الأول المنتهي في مارس من العام الجاريزيادة إيرادات الفوائد إلى تحسن الأداء التشغيلي واستراتيجيات التحصيل الفعالة التي يعتمدها البنك.

وبالنسبة إلى الدخل الناتج عن الرسوم والعمولات فقد ارتفع بنسبة 31 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة التكلفة إلى الدخل بلغت 19% خلال الثلاثة أشهر الماضية مما يعكس الكفاءة التشغيلية للبنك والأنظمة الفعالة في إدارة التكاليف ، أما فيما يخص صافي المخصصات فقد أشار التقرير إلى انخفاضه بنسبة 54% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

وأوضح التقرير أن إجمالي الأصول بلغت 14.413 مليار درهم وأن استقرار معدل الودائع إلى القروض والسلفيات بلغت 107 %، إضافة إلى ثبات نسبة كفاية رأس المال البالغة 35.23 % بنسبة أعلى بكثير من الحد الأدنى المنصوص عليه من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وفقا لإرشاداتبازلمما يتيح فرصة الاستفادة وزيادة التوسع في الإقراض.

وأكد التقرير ثبات نسبة الشق الأول من رأس المال / 1 Tier / بنسبة 34.09 في المائة و قد بلغ رأس المال 1.848 مليار درهم وبلغ إجمالي حقوق المساهمين أربعة مليارات درهم، وحافظ البنك بثبات على مستوى عالي من السيولة واستقرار في نسبة القروض والسلفيات إلى الموارد الثابتة بلغت 143% مقابل الحد الأدنى المقرر من قبل مصرف الإمارات المركزي والمقدر بـ 100% ، أما فيما يخص التمويل الثابت بحسب معاييربازل III ” فقد بلغت 115.91 % مما يمكن البنك من زيادة نطاق محفظة القروض .