أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

البحرين الإسلامي وانجاز البحرين ينظمان معسكر إبتكار للشباب

نظم بنك البحرين الإسلامي (BisB) بالتعاون مع إنجاز البحرينمعسكر بنك البحرين الإسلامي للابتكاروهو عبارة عن ورشة عمل لمدة يوم واحد لأنشطة ذهنية عن الحلول المصرفية للشباب.

وذكر البنك أنه قد تم منح فرصة لحوالي 50 طالبة من الجامعة الملكية للبنات، للمشاركة في المعسكر الذي احتوى على أنشطة ذهنية تضمنت إيجاد حلول مبتكرة للخدمات المصرفية للشباب عن طريق إبتكار منتج أو خدمة جديدة، وذلك عبر إستخدام المهارات التالية: التفكير النقدي، والعمل الجماعي، والتواصل، والقيادة، وذلك بهدف توسيع آفاقهم وتوجيه تفكيرهم نحو مستقبل الأعمال الحرة.

كما تطوع سبعة من موظفي البنك خلال المعسكر للقيام بعملية توجيه وإرشاد الطالبات خلال المعسكر  مما تطلب توزيعهم والطالبات المشاركات في المعسكر إلى 7 فرق، وذلك بهدف بث روح المنافسة بينهن.

وفي ختام المعسكر، قامت لجنة التحكيم المكونة من 3 من رؤساء الدوائر في البنك، بتقييم الأفكار والمقترحات المقدمة من الفرق المشاركة في المعسكر لتُعلن عن فوز فريق اللون الوردي لتقديمه فكرة ابتكارية عن منتج يستهدف فئة الشباب، حيث سيقوم البنك ببلوة فكرة المنتج والإعلان عنه وطرحه في الفترة المقبلة .

وأوضح البنك أن هذه المبادرة تأتي تحت مظلة المسؤولية الإجتماعية الجديدة التي تبناها البنك، ألا وهي منصةجود، الساعية إلى التركيز على التعليم والابتكار من أجل تجهيز قوى عاملة مُتمكنة، وزرع مهارة القيادة في الأجيال القادمة.

وفي تعليق للبنك قال حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامييسعدنا تنظيم هذا المعسكر بالتعاون مع إنجاز البحرين بهدف تشجيع أبنائنا الشباب وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تصميم المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة. سنسعى وبشكل جدي في تحويل عدد من الأفكار التي طرحت من الطالبات المشاركات في المعسكر إلى واقع مملوس يتمثل في طرح منتجات وخدمات مبتكرة تلبي احتياجات زبائننا من فئة الشباب“.

كما قدمصندوق الإمارات الإسلامي الخيري، بالتعاون معمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، 11,300 وجبة إفطار في خيم رمضانية عدة عبر أنحاء الإمارات العربية المتحدة. فضلاً عن توزيع الزكاة بمبلغ 500 ألف درهم على الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.

ويقوم الصندوق الخيري أيضا بتوزيع 130 وجبة إفطار يوميا على موظفيالإمارات الإسلاميمن المخدومين ورجال الأمن، كما ساهمصندوق الإمارات الإسلامي الخيريوبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، في الإفراج مباشرة قبل شهر رمضان المبارك عن خمسةٍ من نزلاء المؤسسات العقابية عبر تسديد ديونهم بما يتيح لهم قضاء شهر رمضان وعيد الفطر مع عائلاتهم.

ويقومالإمارات الإسلاميودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيريبتنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات الرمضانية المشتركة، كما يتعاون الصندوق الخيري كذلك معمؤسسة تراحم الخيريةعلى توزيع الزكاة والملابس إلى الأسر المتعففة في الدولة من خلال الزيارات الميدانية لهذه الأسر، وسيكونالإمارات الإسلاميأحد الرعاة الذهبيين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

كما ذكر البنك أنه قدم من حساب الزكاة بالتعاون مع بيت الخير مبلغ مليون درهم لتوزيع الزكاة وكوبونات لتوفير المستلزمات الرمضانية من المواد الغذائية والسلع للأسر الإماراتية المتعففة في الدولة، وساهم في تقديم مبلغ 300 ألف درهم لجامعة عجمان في دفع الرسوم المترتبة على عدد من الطلبة المتعثرين في هذه الرسوم، وقدم مليوني درهم لصندوق الفرج لدفع الالتزامات المادية لعدد من المسجونين في قضايا مالية.