أخبار 🇦🇪

5279 عدد أجهزة الصراف الآلي بالإمارات في نهاية مارس

ذكرت وكالة أنباء الإمارات في خبر شنرته اليوم الأربعاء قد بلغ عدد أجهزة الصراف الآلي للبنوك العاملة في دولة الإمارات 5279 جهازا خلال الربع الأول من العام 2019 مقارنة مع 5274 جاهزا خلال الفترة ذاتها من العام 2018 وذلك بحسب ما أعلن عنه مصرف الإمارات المركزي.

وتحرص البنوك العاملة في الدولة على توفير الخدمات الإلكترونية لعملائها وفي مقدمتها خدمة السحب والإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي وذلك في إطار سعيها لأتمتة خدماتها للتسهيل على العملاء والتقليل من كلفة التشغيل.

من جانبه يواصل المصرف المركزي جهوده منذ عدة سنوات لتحصين أجهزة الصراف الآلي حيث أصدر العديد من التعاميم للبنوك العاملة في الدولة لرفع مستوى أمن أجهزتها من خلال فرض متطلبات معينة.

ونجح المصرف المركزي في تحقيق إنجازات كبيرة لجهة تحصين أجهزة الصراف الآلي من الاختراق وذلك بعد إقراره خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات التي يجب على البنوك الالتزام بها ومن ضمنها تثبيت الدرع الواقي من التجسس على رقم التعريف الشخصي في جميع أجهزة الصراف الآلي في الدولة.

كذلك فقد كانت نسبة الإنجاز عالية في مجال تثبيت كاميرات ثقبية ورصد أرقام التعريف الشخصي المسجلة على أجهزة الصراف الآلي للبنوك العاملة في الدولة إضافة إلى تركيب أجهزة مكافحة الكشط لمنع قراءة بيانات الشريط المغناطيسي بواسطة الكاشطات.

يشار إلى أن أحدث الأرقام التي أصدرها المصرف المركزي الخاصة بالتطورات التي شهدها القطاع خلال الربع الأول من العام الجاري أظهرت أن عدد البنوك الوطنية بلغ 22 بنكا .. فيما انخفض عدد فروعها من 733 فرعا وارتفع عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية التابعة لهذه البنوك من 32 في مارس 2018 إلى 33 وحدة خلال الشهر ذاته من العام 2019.