أخبار 🇴🇲

العز الإسلامي ضمن أفضل عشرة رؤساء تنفيذيين في الخليج

حصل سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي على جائزة أحد أفضل عشرة رؤساء تنفيذيين في منطقة الخليج العربي للبنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعام 2019، وذلك في مؤتمر وجوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين في نسخته الخامسة لعام 2019.

ويتم في جوائز أفضل رئيس تنفيذي Top CEO انتقاء الفائزين بالصيغ التنافسية لفرز الرؤساء التنفيذيين العشرة الأفضل في كل من القطاعات العشرة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ويصنف جميع الرؤساء التنفيذيين للشركات العامة وفقا لأداء شركاتهم  المدرجة في البورصات خلال السنة المالية، وتقيم حوكمة الشركات على أساس عوامل مختلفة، أبرزها تقديم التقارير المالية في التاريخ المحدد، وطبيعة العلاقات مع المساهمين، وتبادل المعلومات، والشفافية وغيرها من المعايير.

ويشغل سلام بن سعيد الشقصي منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي. ويشرف على التوجه الاستراتيجي لأحدث البنوك الإسلامية في سلطنة عمان، وانضم الشقصي إلى بنك العز الإسلامي بمنصب الرئيس التنفيذي بتاريخ 4 يونيو 2014.

وذكر البنك أن الشقصي قد تعين عضو مجلس الدولة ونائب رئيس اللجنة الإقتصادية. وهو أيضا عضو في مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية أوربك.

وتشمل مناصب أخرى له: عضو مجلس إدارة صندوق الرفد (صندوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المدعوم من قبل حكومة السلطنة)؛ رئيس مجلس إدارة صندوق النمو العماني وعضو في جمعية المصارف العمانية ؛ وعضو في منتدى الأعمال العماني ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشقصي.