أخبار 🇧🇭

البحرين الوطني يطلق منصة “الوطني للتداول”

أعلن بنك البحرين الوطني عن توسعة خدماته الرقمية مع إطلاق الخدمة الجديدة “الوطني للتداول”، والذي يعتبر منصة تداول إلكتروني تسمح للعملاء بالتداول بالأسهم وغيرها من الأوراق المالية مباشرةًفي بورصة البحرين باستخدام الأجهزة الذكية.
وقد تم تدشين “الوطني للتداول” في مقر بورصة البحرين مع بدء جلسة التداولات، ومن أبرز مميزات “الوطني للتداول” ارسال تنبيهات مخصصة للأسهم، وقوائم مراقبة ذكية لتتبع الأسهم المفضلة، وعرض معلومات القوة الشرائية بضغطة زر، ومراجعة وتقييم المحفظة الموحدة، بالاضافة لسجل بالمعاملات.

وأوضح البنك أن المنصة توفر أدوات وموارد للتحليل الاستثماري، وإشعارات آنية لفرص الاستثمار المحتملة في السوق، وملخص عن الأسواق العالمية الرئيسية لمراقبة حركة الأسعار وتتبع مؤشرات السوق الرئيسية والسلع والعملات، وإرسال تنبيهات وإشعارات التداول عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

وفي تصريح خاص للبنك قال حسين الحسيني الرئيس التنفيذي للخزينة وأسواق المال وإدارة الثروات في بنك البحرين الوطني “لدى الوطني للتداول عدة مميزات تجعل التداول بالأوراق المالية رقميا عملية أسهل وأكثر مرونة، وذلك يشمل فتح الحسابات المالية لتداول الأسهم المدرجة في بورصة البحرين ونيل الموافقات بسهولة، اضافة الى توفر سلسلة واسعة من الأدوات تساعد في دعم نجاح عمليات التداول. وسيكون بإمكان العملاء من خلال المنصة الحصول على تسعيرات فورية وامكانية شراء وبيع الأسهم بسهولة، علاوة على معرفة آخر الأخبار والإعلانات، مع الاستفادة من مجموعة عريضة من الأدوات التحليلية لمساعدتهم في اتخاذ قرارات ذكية وسليمة”.

من جانبها، قالت نرجس فروخ جمال الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة البحرين: تهدف منصة (الوطني للتداول)، والتي تنضوي تحت مظلة Bahrain Trade، إلى تعزيز وصول المستثمرين الأفراد إلى السوق، حيث توفر للمستثمرين السهولة والمرونة للتداول في البورصة، كما تهدف إلى توفير تجربة استثمارية جديدة كليا تتيح للمستثمرين إدارة محفظتهم الاستثمارية عبر الانترنت بسهولة سواء من أجل التداول أو تنفيذ الصفقات على حد سواء مما يساهم في زيادة فعالية أسواق رأس المال.

الجدير بالذكر بأن منصة “الوطني للتداول” تنضوي تحت مظلة شبكة Bahrain Trade، ويتم تشغيل منصة “الوطني للتداول” بشكل مشترك مع شركة “مباشر” للخدمات المالية، وهي وسيط مالي مرخص في بورصة البحرين.