أخبار 🇦🇪

ستاندرد ترفع تصنيف مصرف الشارقة الإسلامي

رفعت وكالة التصنيف الائتماني الدولية ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لبنك الشارقة الإسلامي على المدى البعيد من BBB+ إلى A- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

واستندت خطوة رفع التصنيف الائتماني بحسب البنك إلى قيام ستاندرد آند بورز بتصنيف مصرف الشارقة الإسلامي من بين البنوك ذات الأهمية في القطاع المصرفي في دولة الإمارات وكذلك مكانته والدور الذي يلعبه المصرف في القطاع المالي، بالإضافة إلى تنامي حصته السوقية إلى جانب قوة المركز المالي للمصرف وجودة أصوله ومرونتها وانخفاض تكلفة المخاطر به.

ورحب محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي بحصول المصرف على هذا التصنيف الذي يعد دليلا لنجاحه في إدارته لموارده المالية وتمكنه من بناء سياسة مصرفية متينة ووضع مالي قوي ليس فقط على مستوى البنوك داخل الدولة ولكن على مستوي بنوك الشرق الأوسط، معربا عن تفاؤله بشأن قدرة المصرف على توسيع أعماله وخدماته بفضل ما يتمتع به من قدرات على مستوى المهارات والتكنولوجيا المطلوبة.

وأوضح البنك أن الشارقة الإسلامي يعد أول مصرف تقوم شركة ستاندرد آند بورز بترقيته في دولة الإمارات هذا العام.

يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي سجل زيادة بنسبة 7 بالمائة في صافي الأرباح العام الماضي مع زيادة قدرها 15.2 بالمائة و16.5 بالمائة في إجمالي الدخل التشغيلي وصافي الدخل التشغيلي على التوالي، كما حقق إجمالي أصول البنك نموا بنسبة 17 بالمائة وزادت الودائع بنسبة 18.5 بالمائة.