أخبار 🇦🇪

8 مليارات درهم صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 3 أشهر

ارتفع صافي دخل البنوك التجارية والإسلامية العاملة في امارة أبوظبي بحسب خبر نشرته وكالة أنباء الإمارات اليوم الأربعاء إلى نحو 8 مليارات درهم خلال الربع الأول من العام 2019 بنمو نسبته 12% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2018 وذلك حسب أحدث الأرقام الصادرة عن مركز الإحصاء في أبوظبي.

وترى الوكالة أن هذا النمو يعكس تواصل نمو دخل بنوك أبوظبي استمرار النشاط في القطاع الذي يعد من أهم القطاعات المالية الداعمة للاقتصاد الوطني، وتوقع خبراء في القطاع المصرفي استمرار نمو صافي دخل البنوك في أبوظبي والإمارات خلال العام الجاري ما يعني زيادة صافي الأرباح في الحصيلة النهائية.

وتفصيلا فقد بلغ صافي دخل بنوك أبوظبي التقليدية من الفوائد و الاستثمار 6.7 مليار درهم مستحوذة بذلك على 83% من اجمالي دخل القطاع في حين بلغ نصيب البنوك الإسلامية من الدخل 13 في المائة.

وبلغ عدد العاملين في بنوك أبوظبي التجارية والإسلامية مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 11871 عاملا وفق أرقام مركز الإحصاء .

وعلى مستوى تعويضات العاملين التي تشمل الأجور والرواتب والمكافآت النقدية والمزايا العينية الممنوحة للعاملين في بنوك أبوظبي فقد أظهر تقرير مركز الإحصاء ارتفاع نصيب العامل من التعويضات الإجمالية إلى 43411 درهما خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 5.7% مقارنة مع 41057 درهما في الربع الأول من العام 2018.