أخبار 🇧🇭

بنك ABC والعربي وجيبك يدعمون احتفالية مئوية القطاع المصرفي

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تلقيها استعداد بنك ABC “المؤسسة العربية المصرفية، والبنك العربي، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تقديم الدعم والرعاية لاحتفالية مملكة البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، والتي تقيمها الجمعية وجرى الإعلان عنها في إبريل الماضي، وتتضمن جملة من الفعاليات والإصدارات واللقاءات، وصولا ليوم الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة بتاريخ 11 ديسمبر القادم.

وفي تصريح خاص للجمعية أكد وحيد القاسم، الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين أن هذا الدعم والرعاية من المؤسسات والشركات الوطنية الرائدة، من شأنه مساعدة الجمعية على تحقيق أهدافها في تعزيز الركائز المتينة للقطاع المصرفي في مملكة البحرين.

وأشار القاسم إلى أن تلك الركائز مبنية على الأسس السليمة للعمل المصرفي وأفضل الممارسات المصرفية، مع التركيز على تحقيق النمو المستدام، وتسخير كافة الإمكانيات لدعم وتطوير هذا القطاع، ووضع معايير الريادة والتميز في العمل المصرفي.

هذا وقد قدم بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) دعما لاحتفالية جمعية مصارف البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، وذلك كراعي ذهبي لهذه الاحتفالية، كما قدم البنك العربي دعمه لفعاليات الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي، منضما بذلك إلى قائمة الرعاة الفضيين لهذه الفعالية.

وأكد محمد عاصم عبد الخالقمدير منطقة البحرين في البنك العربي أنهذا الدعم يجسد التزام البنك الراسخ بمساندة جهود تطوير القطاع المصرفي في مملكة البحرين والاقتصاد الوطني ككل لا سيما وأن البنك العربي يعتبر من أوائل البنوك التي تواجدت في المملكة، وذلك في إطار مسيرة البنك الناجحة والممتدة منذ ما يقارب تسعة عقود؛ حيث يمتلك البنك العربي اليوم واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية، والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع عبر خمس قارات”.

وفي الإطار ذاته، قدمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماوياتجيبكدعمها لفعاليات الاحتفال بمرور 100 عام على القطاع المصرفي في مملكة البحرين، وذلك كراعي برونزي لهذه الفعالية.

وقال الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات إن هذ الرعاية تأتي في إطار دعمجيبكللاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، باعتبارها شركة وطنية، وترتبط بشراكة فاعلة وأساسية مع القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية في دعم مسيرة التنمية الوطنية.

وأضاف جواهري بأن الاحتفال بمئوية القطاع المصرفي في البحرين إنما يمثل فرصة مواتية للترويج للاستثمار في المملكة، وتحقيق الفائدة ليس للمؤسسات المالية والمصرفية البحرينية.