أخبار 🇧🇭

بنك ABC يستخدم خاصية معرفة العميل بالقياسات الحيوية الرقمية

أعلن بنك ABC، الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا رئيسيا له عن شراكته مع شركة جوميو (Jumio) المتخصصة في مجال تقديم خدمات التحقق من الهوية الشاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ ما يمكن خدمات بنك ABC المصرفية الرقمية من ضم العملاء الجدد من الأفراد باستخدام تقنية التحقق من الهوية استنادا إلى القياسات الحيوية؛ وهي التقنية الحائزة على الجوائز والتي ابتكرتها شركة جوميو (Jumio).

وأوضح البنك أنه بصدد إطلاق أحد أول البنوك الرقمية التي تقدم الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف المحمولة فقط، هذا ويعمل البنك على توظيف العمليات الرقمية التي تشمل القدرة على معرفة العميل بطريقة رقمية بالكامل.

وفي تصريح خاص للبنك علق صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC قائلاإن بنك ABC ملتزم بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط ولوج العميل إلى الخدمات المصرفية بصورة آمنة“.

وبحسب البنك فقد قال الوعري في منتدى التقنية المالية الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيافينتيكفي وقت سابق من هذا العامتواجه البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في المنطقة تحديات هائلة مرتبطة بالتطورات التقنية، إلا أنه يجب تقبل التغيير لا الخوف منه. فالتقنية ستحدث تغييرا جذريا في طريقة عملنا، والأهم من ذلك أنها ستعمل على تمكين شعوب المنطقة وتحقيق الشمول المالي الحقيقي“.

ومن جانبه، صرح يوسف الماس، رئيس الابتكار في مجموعة بنك ABC، قائلانحن نفخر بكوننا أول بنك في الشرق الأوسط يستخدم القياسات الحيوية والتعلم الآلي لتعزيز عمليات معرفة العميل والتحقق من الهوية رقميا عن طريق الوجه، فمع تزايد عدد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية ويجرون التعاملات عن طريق الأجهزة المحمولة، أمسى من الضروري توفير تجربة تعامل بسيطة، وسريعة وتلقائية تتم خلال دقائق معدودة؛ بدلا من أن تستغرق عدة ساعات أو أيام“.

ويري البنك أن توظيفه لتقنية التحقق من الهوية الخاصة بشركة جوميو (Jumio) يمكنه من التحقق من عملاء الخدمات الإلكترونية بجعلهم يقومون أولا بتصوير بطاقة الهوية الشخصية باستخدام هاتف ذكي، ثم أخذ صورة شخصية باستخدام الهاتف (صورة سيلفي) مع خاصية التحقق من صحة الصورة. وتؤكد هذه العملية هوية العميل ووجوده الفعلي أثناء التعامل. ومع توسع بنك ABC في عملياته الرقمية على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستدعم شركة جوميو (Jumio) هذا النمو بقدرتها على التحقق من الهويات رقميًا في مختلف المناطق.

و بالاستفادة من التقنيات المتطورة التي تشمل الذكاء المعزز، والذكاء الاصطناعي، والقياسات الحيوية، والتعلم الآلي، والتحقق من صحة الهوية ثلاثي الأبعاد المعتمد، والمراجعة البشرية، تعمل شركة جوميو (Jumio) على مساعدة المؤسسات في الامتثال للأنظمة بما يشمل معرفة العميل، ومكافحة غسيل الأموال، واللائحة العامة لحماية البيانات، والتحقق التام من الهوية الرقمية للعملاء. وقد أتمت شركة جوميو (Jumio) التحقق مما يزيد عن 170 مليون هوية صادرة عما يزيد عن 200 دولة ومنطقة عن طريق تعاملات آنية عبر شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة.