أخبار 🇦🇪

دبي المالي يوزع 12.2 مليار درهم أرباحا للشركات عن العام 2018

ذكرت وكالة أنباء الإمارات في خبر نشرته اليوم الإثنين أن سوق دبي المالي قد أنجز بنجاح عملية توزيع الأرباح النقدية عن السنة المالية 2018، حيث تم توزيع ما مجموعه 12.2 مليار درهم على 336.215 مستثمرا.

وبحسب الوكالة فقد بلغ عدد الشركات التي قام السوق بإدارة عملية توزيع الأرباح نيابة عنها 35 شركة، وتم توزيع الأرباح من خلال التحويل للحسابات المصرفية وبطاقة آيفستر.

وذكر سوق دبي المالي أنه قد أطلق العام الماضي نظاما الكترونيا لتوزيع الأرباح النقدية، مشيرا إلى أنه قد  بادر منذ العام 2011 بتطوير حل رائد لتوزيع الأرباح عبر بطاقة آيفستر وكذلك بالتحويل إلى الحسابات المصرفية بدلاً من الأسلوب التقليدي لتوزيع الأرباح من خلال إصدار الشيكات.

وفي تصريحه للوكالة قال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي الماليإن جهودنا المتواصلة لتعزيز خدماتنا الرائدة أسفرت عن تحقيق نقلة نوعية جديدة في أسلوب تقديم تلك الخدمة بقطاع أسواق المال، الأمر الذي تعزز بصورة أكبر مع إطلاق النظام الجديد لتوزيع الأرباح الكترونياً دون أي تداخل للعنصر البشري“.

وأضاف أن النظام يستند إلى قاعدة بيانات متكاملة ومحدثة توضح التوزيعات الجديدة لكل مستثمر، والتوزيعات غير المستلمة، والتوزيعات المستلمة سابقا.