أخبار أخبار عالمية

دويتشه الألماني يتوقع خسائر تشغيل بقيمة نصف مليار يورو

أشارت توقعات مصرف (دويتشه بنك) أكبر مصرف تجاري في ألمانيا أمس الأحد نقلا عن وكالة أنباء البحرين، إلى تسجيله خسائر كبيرة في الربع الثاني من العام الحالي تأثرا ببرنامج إعادة الهيكلة.

وأعلن البنك اليوم الأحد، بعد جلسة لمجلس الإشراف والمراقبة، إقرار برنامج شامل لإعادة الهيكلة حتى نهاية عام 2022 بتكلفة 7.4 مليار يورو، متوقعا أن يسجل في الفترة بين أبريل حتى يونيو الماضيين خسارة بقيمة نحو 500 مليون يورو قبل احتساب الضرائب (خسارة تشغيل) وبقيمة 2.8 مليار يورو بعد احتسابها وتشمل هذه الخسائر الأعباء الناجمة عن إعادة الهيكلة.

وفي حال عدم احتساب أعباء إعادة الهيكلة، يتوقع البنك تحقيق أرباح بقيمة نحو 400 مليون يورو قبل احتساب الضرائب وبقيمة 120 مليون يورو بعد احتسابها، وسيعلن البنك النتائج الأولية للربع الثاني في الرابع والعشرين من الشهر الجاري كما هو مخطط له.

وأضافت الوكالة أن البنك قد أعلن عن برنامج لتخفيض التكاليف يهدف من خلاله دويتشه بنك إلى تخفيض تكاليفه إلى 17 مليار يورو في عام 2022، ولم يتطرق البنك مبدئيا إلى الحديث عن عدد الوظائف التي يعتزم شطبها في إطار هذا البرنامج، وتكهنت تقارير إعلامية بأن هذا العدد يتراوح بين 15 إلى 20 ألف وظيفة.

وأعلن دويتشه بنك اليوم الأحد رسميا أن المصرف سيقوم بشطب 18 الف وظيفة بحلول عام 2022، وكان عدد الموظفين العاملين في البنك بدوام كامل بلغ بحلول نهاية مارس الماضي نحو 91 ألف و500 موظف في جميع أنحاء العالم منهم أكثر من 41 ألف و500 موظف في ألمانيا.