أخبار 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يدشن منصة موحدة لخفض تكاليف العملاء من الشركات

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية المصرفية اليوم الثلاثاء، عن تدشيندايركت من أبوظبي الإسلامي، منصة خدمات مصرفية رقمية مبتكرة توفر للعملاء من الشركات محفظة من الحلول المصرفية عبر واجهة مبسطة وموحدة.

وترتكز فكرة هذه المنصة الجديدة، التي تخدم قطاع الشركات بمختلف أحجامها، في أتمتة العديد من الخدمات وبالتالي تحقيق كفاءة أعلى من حيث التكاليف والوقت، كما أنها تتيح للشركات عبر واجهة مركزية موحدة الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الجديدة وغير ذلك من الوظائف المتطورة لإدارة أرصدتها محليا ودوليا.

وينضوي تحت هذه المنصة الرقمية الجديدة العديد من المزايا شملت لوحات معلوماتية قابلة للتخصيص ومعرفة رأس المال المتداول وتوقعات التدفقات النقدية وإدارة التمويل التجاري، والتي يمكن الوصول إليها عبر كافة الأجهزة بما في ذلك تطبيق الهواتف الذكية.

وتقدم منصةدايركت من أبوظبي الإسلاميللعملاء كذلك الخدمات المصرفية المكتبية من أبوظبي الإسلامي، التي توفر عددا من حلول الوصول عن بعد، مثل طباعة الشيكات ومسحها رقميا وغير ذلك من الخدمات الأخرى، بما يتيح لعملاء مصرفأبوظبي الإسلاميالاستمتاع بتجربة مصرفية مريحة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى مغادرة مكاتبهم، كما توفر هذه المنصة الشاملة الجديدة حلول دفع وغيرها من خدمات إدارة السيولة والحسابات وجمع الأموال.

 

وفي تصريح للبنك قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي تنشد الشركات مستوى عاليا من الكفاءة على مستوى شراكاتها كافة، ولا تستثنى من ذلك علاقاتها المصرفية.

وتلبي منصة دايركت من أبوظبي الإسلامي تطلعات العملاء من الشركات من خلال توفير الوقت والتكلفة في الخدمات المصرفية، بحيث تمكن كافة الشركات من إدارة أموالها وسيولتها وتمويلاتها التجارية وسلسلة توريدها واحتياجاتها من الصرف الأجنبي بكفاءة عالية. وهي توفر مجموعة واسعة من الحلول الرقمية والمالية المتميزة، بما يدعم جهودنا المبذولة في الوقوف على احتياجات عملائنا في المنطقة لتحقيق أهدافهم المنشودة على صعيد الكفاءة والسيولة وتخفيف حدة المخاطر.

ويقوم مصرف أبوظبي الإسلامي حاليا بتنفيذ برنامج تحول رقمي بهدف تعزيز الإنتاجية والارتقاء بالتجربة المصرفية للمتعاملين. وتمثلت المرحلة الأولى من هذا البرنامج في تدشين فروع إكسبريس، الجيل الجديد من الفروع التي تقدم تجربة مصرفية مميزة تجمع بين الخدمات الشخصية والتقنيات الرقمية المتطورة.

كما أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخرا خدمة جديدة بعنوانتمويل إكسبريسالمتوافرة عبر تطبيق الهواتف الذكية، وهي تتيح للعملاء المؤهلين فرصة الوصول الفوري إلى التمويل الشخصي.

وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي خلال الأشهر الأخيرة بالعديد من الجوائز المرموقة تقديرا لخدماته الرقمية ومحفظة حوله المبتكرة في التمويل التجاري، وشملت جائزةأفضل ممول إسلاميخلال حفل جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019 بالإضافة إلى جائزةأفضل مصرف إسلامي رقميمن مجلةجلوبال فاينانسوجائزةأفضل مصرف إسلامي في العالمضمن جوائز مجلةذا بانكرالمملوكة من قبل صحيفةفاينانشال تايمز“.