أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

بورصة البحرين تطلق فعالية المستثمر الذكي الصيفية

أطلقت بورصة البحرين اليوم الأربعاء فعالية المستثمر الذكي الصيفية والتي تتضمن سلسلة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال من مختلف الفئات العمرية في الجناح الغربي لمجمع السيف خلال الفترة من 12-13 يوليو 2019. وتوفر الفعالية الفرصة للأطفال للعب أدوار مختلفة عبر عدة أنشطة مصممة لمساعدتهم على اكتساب المعرفة المالية.

وسيتعين على الأطفال المشاركين في الأنشطة استكمال جميع المحطات الست للحصول على شعار المستثمر الذكي. وتتضمن المحطات أنشطة مختلفة منها تحدي المستثمر الذكي، سوق المستثمر الذكي، متجر بضائع المستثمر الذكي، الصراف الآلي للمستثمر الذكي، ركن التلوين للمستثمر الذكي، مكتبة المستثمر الذكي، لعبة تركيب المستثمر الذكي. وقد صممت جميع الأنشطة لإثراء تجربة الأطفال حول المعرفة المالية من خلال إيصال مفاهيم الادخار والاستثمار.

وصرح بهذه المناسبة خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بالقول إن برامج التوعية لا تشكل جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا فحسب بل تهدف أيضا إلى أن يكون لها تأثيرا إيجابيا طويل المدى على مستوى الوعي المجتمعي وعلى المشاركين في البرنامج على حد سواء. إن برنامج المستثمر الذكي والذي يهدف إلى تعزيز الثقافة المالية بين طلبة المرحلة الابتدائية يأتي استكمالا لبرامج البورصة التوعوية الأخرى الموجهة لفئة الشباب مستهدفا فئة عمرية أصغر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله إن مشاركتنا اليوم قد أتاحت لنا فرصة فريدة لمشاركة هذا البرنامج الهادف مع العامة، الأمر الذي يساهم في مساعدتهم على تعلم المفاهيم والمهارات المالية الأساسية المناسبة لفئتهم العمرية، إذ أننا على ثقة بأن برامج التوعية هذه ستساهم في تعزيز مهارات مهنيي الاستثمار المستقبليين على المدى الطويل.

ويهدف برنامج المستثمر الذكي إلى تعزيز مفاهيم الثقافة المالية من أجل غرس المهارات الحياتية الأساسية منذ سن مبكرة الأمر الذي يساهم في اتخاذ القرارات المالية السليمة في المستقبل.

ويعد برنامج المستثمر الذكي الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع إنجاز البحرين برنامجا توعويا يهدف إلى نشر المعرفة المالية وتزويد طلبة المرحلة الابتدائية بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال، الادخار والتخطيط المالي الذكي للمستقبل من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية.

وذكرت البورصة أن الطالب بعد المشاركة في البرنامج سيكون قادرا على التعرف على مفاهيم مالية مختلفة وإدراك أهمية الادخار والتوفير مع اكتساب المعرفة حول مختلف مفاهيم التخطيط المالي لاتخاذ قرارات مالية سليمة، حيث يتضمن البرنامج 7 ورش عملية لتعريف الطلبة بالتاءات السبع وهي تاء التفكير والتحديد، تاء التخطيط، تاء التنفيذ، تاء التوفير، تاء التطوير، وتاء التقييم

وقد تم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 76 مدرسة من خلال 213 محاضرة بالتعاون مع مدرسين ومتطوعين من مختلف الشركات الذين ساهموا في تعزيز مهارات الاستثمار عند 6291 طالب من طلاب الصف الرابع الإبتدائي، مما فاق النسبة المتوقعة للمستفيدين من البرنامج بنسبة 14%.