أخبار

خبراء مال يرحبون بمبادرة سوق أبوظبي بتخفيض عمولات التداول

ذكرت وكالة أنباء الإمارات في خبر نشرته اليوم الأربعاء أن خبراء مال واستثمار قد أبدو ترحيبهم بمبادرة سوق أبوظبي للأوراق المالية بتخفيض عمولة السوق بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 90% والتي جاءت ضمن مبادرةغدا 21″ لتنشيط وتحفيز الاقتصاد في إمارة أبوظبي التي تعد أحد أهم مراكز الجذب للأعمال والاستثمارات في المنطقة.

وأكدوا أن سوق أبوظبي للأوراق المالية منصة لجذب الأموال والاستثمارات من داخل وخارج الإمارة وأن المبادرة تأتي في الوقت المناسب لتحفيز المستثمرين وزيادة تدفقاتهم الاستثمارية وتعزيز السيولة.

وقال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة في تصريح خاص للوكالة إن سوق أبوظبي للأوراق المالية منصة لجذب الأموال من داخل الدولة وخارجها لتوفير السيولة والتمويل اللازم للشركات المدرجة ودعمها للتوسع في أعمالها من خلال الأدوات المالية الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها، وهو بمثابة منصة استثمارية في غاية الأهمية لتعزيز الثروات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه قال إياد البريقي المدير التنفيذي لشركة الأنصاري للخدمات المالية إن البوادر الإيجابية التي تقدم بها سوق أبوظبي للأوراق المالية المتمثلة بتخفيض عمولة التداول بنسبة كبيرة ستساهم في تنشيط حركة التداول وانتعاش السيولة واستقطاب سيولة إضافية جديدة داخلية وخارجية بكافة شرائحها .

وأكد كفاح المحارمة المدير العام لشركة الدار للخدمات المالية أن تخفيض سوق أبوظبي للأوراق المالية للعمولة التي كان يحصل عليها سابقا بنسبة ما بين 50% إلى 90% مفيدة للمستثمرين، وآثارها قد لانراه على المدى القصير، لكن هذا الإجراء على المدى الطويل من شانه تحفيز المستثمرين خاصة المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد أعلن عن خفض حصة السوق من عمولات التداول بدءا من 1 يوليو الجاري لتكون بذلك من الأقل كلفة مقارنة مع أسواق دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في خطوة تهدف لخفض التكلفة على المستثمرين وتعزيز تدفق السيولة وزيادة النشاط الاستثماري في السوق والإمارة.