أخبار مميز 🇸🇦 🇦🇪 🇰🇼

18 مصرفًا عربيا ضمن قائمة أكبر 100 بنك في العالم، على مستوى الموجودات

بنوك عربية

أظهر تقرير لمعهد صناديق الثروة السيادية الأمريكي الصادر اليوم السبت 18 يناير 2020 تصنيف 18 مصرفًا عربيا ضمن قائمة أكبر 100 بنك في العالم، على مستوى الموجودات، وجاء في التقرير وجود 3 بنوك إماراتية بين المراكز الخمس الأولى إضافة الى بنك كويتي واخر سعودي.

واحتل بنك أبو ظبي الأول المرتبة الأولى بين المصارف العربية والمركز الـ 52 في القائمة العالمية بإجمالي موجودات بلغت نحو 175 مليار دولار بنهاية الربع الثالث من سنة 2019، يليه بنك دبي الامارات الوطني في المركز الثاني من بين المصارف العربية، والمرتبة الـ 56 عالميا بإجمالي أصول بلغ حوالي 128 مليار دولار، واحتل بنك دبي الإسلامي المركز65 عالميا والرابعة عربيا.

اما المركز الثالث على المستوى العربي فقد احتله بنك الكويت الوطني الذي جاء في المركز الـ 60 عالميا بأصول بلغت نحو 90 مليار دولار بحسب التقرير.، في ما احتل بنك الرياض المركز الخامس عربيا والمركز67 عالميا.

وكان قد تصدر البنك الصناعي والتجاري الصيني قائمة اكبر البنوك العالمية  من حيث الموجودات، إذ بلغت أصوله نحو 4.1 ترليون دولار، كما بين التقرير أن إجمالي أصول أكبر 100 بنك في العالم بلغ نحو 51 ترليون دولار.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يؤكد نجاح “لنكن على دراية” في عامه الثاني

Baidaa Katlich

الوطني العُماني يصدر سندات رأسمال دائمة بـ 134.11 مليون دولار

Baidaa Katlich

القاهرة عمان _ فلسطين يطلق حملة خاصة بالقروض السكنية

Baidaa Katlich