أخبار 🇸🇾

المركزي السوري يعلن شراء الدولار من المواطنين بسعر صرف مرتفع

بنوك عربية

 

أعلن مصرف سوريا المركزي في بيان له الاثنين 20 يناير 2020 استعداده لشراء العملة الأجنبية، الدولار، من المواطنين بسعر 700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي دون وثائق

وقال البيان ان أبواب المركزي السوري مفتوحة للعموم لشراء القطع الأجنبي من المواطنين وذلك حرصًا منه على أموال المواطنين وطمأنتهم وضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة القضائية أو لمحاولات ابتزازهم من قبل المتلاعبين في السوق السوداء.

وحسب البيان يأتي هذا الاجراء لتقليل التجاء المواطنين إلى السوق السوداء من أجل تصريف العملة الأجنبية التي تصلهم عبر حوالات مالية من الخارج، بسبب الفرق الكبير مع سعر المصرف المركزي البالغ 434 ليرة للدولار الواحد.

ويعتبر هذا أول إجراء للمصرف المركزي بعدما وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار إلى 1100 ليرة للدولار الواحد.

وكان الرئيس السوري قد شدد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية بحسب المرسوم الصادر السبت 18 يناير 2020، حيث ان كل شخص يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات “يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن سبع سنوات”.

كما أصدرت وزارة الداخلية تحذيرًا من التعامل بغير الليرة السورية في التداول التجاري، كما توعدت بملاحقة المتلاعبين بأسعار الصرف أمام العملات الأجنبية.

 

 

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel