أخبار 🇶🇦

بنك “الخليجي” يحقق أرباحا بقيمة 177.2 مليون دولار

بنوك عربية

 

بلغ صافي أرباح بنك الخليج التجاري “الخليجي” في نهاية ديسمبر /كانون الأول 2019 ما قيمته 646 مليون ريال قطري أي مايعادل 177.2 مليون دولار، مسجلا بذلك نموا بـ 6 في المائة مقارنة بعام 2018.

وأشار البيان الذي أصدره”الخليجي” الاثنين 20 يناير الجاري، إلى أن صافي الدخل التشغيلي بلغ 1178 مليون ريال أي ما يعادل 323.5 مليون دولار أي بزيادة بنسبة 3 في المائة مقارنة بعام 2018.

وارتفعت القروض والودائع بنسبة 3 في المائة و6.8 في المائة على التوالي في الربع الأخير مقارنة بالربع الثالث من عام 2019.

وقال الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن “الخليجي أنهي العام 2019 على أسس صلبة”.

من جهته، قال فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن “النتائج التي حققها البنك تعكس التركيز المستمر على نمو أعمالنا وأنشطتنا المحلية في قطر حيث كنا ننتقي الفرص المؤاتية داخل الاقتصاد الوطني”.

وأضاف الرئيس التنفيذي أنه “خلال عام 2019أعادت كل من وكالة التصنيف العالمية “موديز” و”فيتش” تصنيفهما الائتماني الراسخ للخليجي بدرجة “A3 “مستقر” و”A” مع نظرة مستقبلية مستقرة على التوالي وهو خير دليل على جودة الأصول لدينا وصلابة وضعنا على مستوى رأس المال والسيولة.”

وأشارت البيان إلى أن مجلس إدارة البنك أوصت الجمعية العمومية السنوية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 7.5 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 0.075 ريال للسهم الواحد مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة لمصرف قطر المركزي.

 

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

بنسبة 89%.. الليبي الخارجي يُحقق أرباح بقيمة 285 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

QNB الأهلي يقترح توزيع كوبون نقدي لمساهميه بواقع 1.5 جنيه للسهم

Nesrine Bouhlel