أخبار مميز 🇹🇳

محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي: مكاتب الصرف الخاصة وفرت 1242 مليون دولار من العملة الاجنبية

بنوك عربية

أفاد محافظ البنك المركزي  التونسي مروان العباسي بان الشركات الناشئة في القطاع المصرفي يمكن أن تكون فاعلة في المنظومة الاقتصادية على غرار مشروع مكاتب الصرف بعد أن وفرت مؤخرا ما يناهز الـ 350 مليون دينار من العملة الأجنبية، اي ما يعادل الـ 1242 مليون دولار،  مشيرا إلى أن البنك المركزي يعمل على إطلاق تكنولوجيات جديدة في القطاع المصرفي بهدف تغيير طرق التعامل مع أصحاب المبادرات والشركات الناشئة. كان ذلك خلال ملتقى إعلامي للإعلان عن الإطلاق الرسمي لـ “ساندبوكس” الفضاء التجريبي انتظم اليوم بالعاصمة.

وأضاف العباسي أن هذه التطبيقة الجديدة هي مواصلة لعمل البنك في دعم التكنولوجيات الجديدة التي من شانها تسهيل الخدمات مع المواطن ومع المؤسسة على حد السواء من خلال التقليص من الإجراءات الإدارية أو ما يعرف بالبيروقراطية، كما تعمل مثل هذه التطبيقات على تسهيل التفاعل بين البنك وأصحاب المبادرات “الفينتاك” ودفعهم للنفاذ إلى الأسواق العالميّة.

وأكد العباسي  أهمية دعم الخدمات البنكية وجعلها في متناول المواطن التونسي، خاصة أن 50  في المائة من التونسيين اليوم ليست لهم علاقات مباشرة مع البنوك في حين أن اغلب التونسيين المتبقيين تقتصر علاقتهم بالبنوك والمؤسسات المالية فقط على سحب الأجور الشهرية.

 

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي: تقلص الناتج المحلي الإجمالي في تونس بـ 8.2% في 2020

Aicha Yahyaoui

قروض البنوك الأردنية ترتفع 1.64 مليار دينار في 11 شهراً

Baidaa Katlich

«المركزي الكويتي» يعتمد آلية جديدة لتحذير العملاء المرتجع شيكاتهم

Baidaa Katlich