أخبار 🇶🇦

“بنك قطر الأول” يستحوذ على عقار في سياتل الأمريكية بقيمة 117 مليون دولار

بنوك عربية

أعلن “بنك قطر الأول” عن استحواذه على عقار North 90 في مدينة سياتل الأمريكية بقيمة تصل إلى 117 مليون دولار.

وأوضح البنك في بيان نشره موقع “بورصة قطر” أن “هذا “العقار يتكون من أربعة مباني تبلغ مساحتها 262 ألف قدم مربع وهي مؤجرة بالكامل من قبل شركتي T-Mobile و Mindtree العالميتين”.

وأوضح البيان أن هذه الصفقة تعد الصفقة السادسة التي يقوم بها البنك مؤخرا والرابعة في السوق العقارية الأمريكية بما يتيح للمستثمرين الوصول إلى فرص استثمار عالمية من خلال منصة إدارة الاستثمار التي طورها البنك”.

وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة تأتي كدليل على تركيز البنك بصورة رئيسية على تنفيذ استراتيجيته المتمثلة في تقديم حلول مالية مبتكرة مع عوائد مجزية لعملاء البنك من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمستثمرين من المؤسسات والجهات الحكومية ذات الصلة.

وقال أيمن زيدان نائب الرئيس التنفيذي، إنه “وفقا للاستراتيجية الجديدة، فإننا نعمل على توفير وهيكلة فرص استثمارية تلبي الطلب المتزايد محلياً وعالمياً. فمنتجاتنا تساعد مستثمرينا على الوصول إلى السوق العقارية الأمريكية من خلال أصول عقارية متميزة تتيح فرص استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية”.

وأضاف زيدان أن “التوجه الاستراتيجي الجديد للبنك يعزز من رؤيتنا الخاصة بتطوير نموذج أعمال تشغيلي قائم على تشارك المخاطر بصورة جماعية بين المستثمرين”.

وتابع بالقول “يعد هذا المنتج استثمارا في سوق عقارية ناضجة ومستقرة؛ حيث يوفر للعملاء 10 سنوات من التدفقات النقدية التعاقدية القوية من مستأجرين ذوي كفاءة ائتمانية عالية مع متطلبات الحد الأدنى من الالتزامات الرأسمالية والأصول الأفضل في فئتها في سوق عقارية تتميز بشركات عالمية رائدة في مجالاتها”.

 

 

مواضيع ذات صلة

بنك لشا الإسم التجاري الجديد لقطر الأول

Nesrine Bouhlel

قطر الأول يستحوذ على مبنى في الولايات المتحدة

Nesrine Bouhlel

عمومية قطر الأول تُعدل إسم البنك في 31 يوليو

Nesrine Bouhlel