أخبار فعاليات مميز 🇶🇦

قطر المركزي يعلن إنشاء “مركز قطر للتمويل والصيرفة العالمية” في جامعة بريطانية

بنوك عربية

أعلن مصرف قطر المركزي عن إنشاء”مركز قطر للتمويل والصيرفة العالمية” في الجامعة البريطانية كينج كوليج، وذلك بعدالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون المشترك.

وحسب بيان نشره مصرف قطر المركزي، فإن هذا المركز يعتبر نموذجا لتطوير رأس المال البشري والتعاون المشترك بهدف تطوير التعليم والتدريب في مجال الأعمال المصرفية والمالية وبناء القدرات لموظفي مصرف قطر المركزي والقطاع المالي في دولة قطر.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم، خلال المنتدى الخاص بالخدمات المالية في دولة قطر والمملكة المتحدة، الذي نظمته وزارة التجارة الدولية البريطانية بالتعاون مع مصرف قطر المركزي أمس الأربعاء 12 فبراير.

وقال عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، إن “تنظيم هذا المنتدى جاء بناء على النجاح الذي حققه “يوم قطر في لندن” الذي نظمه الحي المالي لمدينة لندن في العام الماضي”.

وأضاف المحافظ أن “سوق المال في العاصمة البريطانية لندن تعتبر بيئة مهمة للاستثمار ونقطة انطلاق نحو الأسواق العالمية ومركزا مهما للتحويلات المالية والاستثمارات وتداول الأسهم والسندات والصكوك وغيرها من الأعمال الاستثمارية على مستوى العالم.”

وأشار محافظ مصرف قطر المركزي إلى أن “المؤسسات المالية القطرية أبدت اهتمام بهذه السوق وتسعى إلى خلق الروابط الاقتصادية معها والاستفادة مما توفره السوق من إمكانيات هائلة وفرص استثمارية حقيقية”.

مواضيع ذات صلة

أصول بنوك قطر تقفز إلى495.61 مليار دولار في نهاية تشرين الأول

Nesrine Bouhlel

تعيين محمد بن سعود آل ثاني محافظا لمصرف قطر المركزي

Nesrine Bouhlel

أصول قطر المركزي تنمو إلى 274.59 مليار ريال بزيادة 7.45% في تشرين المنقضي

Nesrine Bouhlel