أخبار مميز 🇲🇦

النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المغربي بـ 3.7 في المائة

بنوك عربية

توقعت كريستينا غيورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أن يسجل الاقتصاد المغربي نموا بـ 3.7 في المائة خلال العام الجاري، و4 في المائة خلال  عام 2021.

وقالت مديرة النقد الدولي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية المغربية، وعبد اللطيف الجواهري محافظ المركزي المغربي، الخميس 20 فبراير، إن هذا النمو سيساعد في تقليص البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.

واعتبرت غيورغييفا أن عدم استعمال المغرب لخط الوقاية والسيولة، الذي وضعه صندوق النقد الدولي رهن إشارته منذ 2012، بمثابة مؤشر على قوة أسس الاقتصاد المغربي.

وأوضحت أن الاتفاقية المتعلقة بهذا الخط، والتي تتجدد كل عامين، ستنتهي بعد عام من الآن، مشيرة إلى أن صندوق النقد الدولي بصدد إجراء مباحثات مع السلطات المغربية بشأن تجديدها مرة أخرى.

قال عبد اللطيف الجواهري إن “خط الوقاية والسيولة يشكل ضمانة بالنسبة للمستثمرين، والحكومة المغربية تعاملت مع هذا الخط على هذا الأساس ولم تستعمله”.
وبخصوص تجديده، قال الجواهري”هدفنا الأسمى ليس تجديد خط الائتمان والسيولة، وإنما أن نصل إلى مستوى يجعلنا في غنى عنه، أي أن تكون الضمانات للمستثمرين من عندنا نحن”.

 

مواضيع ذات صلة

335 مليون دولار من النقد الدولي للأردن

Baidaa Katlich

النقد الدولي يتوقع نمو إيرادات السياحة المصرية إلى ثمانية مليار دولار

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 11 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel