أخبار 🇰🇼

المركزي الكويتي يدعو البنوك المحلية لاتخاذ الاجراءات الوقائية لمواجهة “كورونا”

بنوك عربية

دعا بنك الكويت المركزي ،في بيان له الخميس 27 فبراير، البنوك المحلية إلى اتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لحماية موظفيها وعملائها وذلك بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة.

وقال المركزي إنه حريص على سلامة عملاء البنوك وسلامة العاملين في القطاع المصرفي مؤكدا سعيه إلى التنسيق مع الجهود المبذولة على مستوى الجهات المعنية في الكويت لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

كما طالب البنوك بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة عند أجهزة الصرف الآلي مع توجيه العملاء إلى ضرورة استخدامها قبل استعمال أجهزة الصرف الآلي وبعده.

ودعا المركزي موظفي البنوك لاستخدام الكمامات الواقية ومواد التعقيم خصوصا في الفروع والقاعات المصرفية وكذلك توجيهها لجميع المؤسسات التجارية المستخدمة لأجهزة نقاط البيع نحو توفير آلية لتعقيم تلك الأجهزة.

وقال إنه “على البنوك المحلية حث عملائها على الاستفادة من القنوات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الفروع ما لم تدع إلى ذلك الضرورة مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بدلا من النقود الورقية”.

ودعا المركزي البنوك إلى بث رسائل التوعية حول سبل الوقاية المستمدة من تعليمات وزارة الصحة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التي من شأنها مخاطبة أوسع شريحة من العملاء.

مواضيع ذات صلة

البنوك المركزية الخليجية تثبت أسعار الفائدة

Rami Salom

13.74 مليار دينار احتياطي الكويت الأجنبي

Baidaa Katlich

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للكويت بأكثر من 8% في 2022

Baidaa Katlich