أخبار

البنك الافريقي للتنمية ينظم دورة تحسيسية حول برنامج “سوق التنمية” في المغرب

بنوك عربية

نظم البنك الإفريقي للتنمية، أمس الخميس 12 مارس، دورة الإعلام والتحسيس حول برنامج “سوق التنمية” الذي يهدف إلى تقديم المساعدة التقنية والدعم المالي للمقاولين الشباب.

وتهدف هذه المبادرة الجديدة، التي تمّ إطلاقها بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة والممولة من طرف برنامج الشراكة الدنماركي العربي، إلى دعم إنشاء مقاولات متناهية الصغر ومتوسطة الحجم من خلال تقديم عرض متكامل لدعم الشباب حاملي المشاريع.

وقالت ليلى جعفر كيلاني، المتخصصة في التنمية الاجتماعية بالبنك الإفريقي ورئيسة برنامج “سوق التنمية”، إن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الشباب المقاولين خلال مختلف مراحل إحداث المقاولات، قبل إنشاء المشاريع وبعدها، مع تقديم تمويل ما قبل الانشاء ومواكبة وتكوين الشباب الحائزين على المؤهلات المطلوبة.

وأضافت ليلى جعفر كيلاني، أن البرنامج يهدف أيضا إلى تمكين الشباب المقاولين من المواكبة خلال مرحلة إنشاء المقاولة وتقديم مساهمة على شكل هبة بنسبة 30 في المائة من حجم الاستثمار، ثم تقديم المواكبة خلال مرحلة ما بعد الانشاء، عبر التدريب المتواصل الذي يمكن المقاولين من التوفر على دعم يؤهلهم للشروع في أنشطتهم والدخول إلى الأسواق.

ويشار إلى أن البنك الإفريقي للتنمية شرع في تنفيذ هذه المبادرة في المغرب في أبريل 2019 .

 

مواضيع ذات صلة

677 مليون دولار تمويلات لمصر من الإفريقي للتنمية في 2023

Nesrine Bouhlel

موريتانيا تبحث التعاون مع الأوربي للاستثمار

Nesrine Bouhlel

بنك القدس الأكثر نشاطا في فلسطين لعام 2021

Baidaa Katlich