أخبار

“الأهلي المتحد البحريني” يتلقى العرض الطوعي للاستحواذ من “بيتك” الكويتي

بنوك عربية

قال البنك الأهلي المتحّد البحريني انه قد تلقى،امس الثلاثاء 17 مارس ، العرض الطوعي المشروط المقدم من بيت التمويل الكويتي “بيتك” للاستحواذ على 100 في المائة من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للأهلي المتحد.

واكّد البنك الأهلي المتحد، في بيان،امس الثلاثاء 17 مارس ، أن العرض المقدم يتضمن مبادلة الأسهم بمعدل تبادل يبلغ سهماً واحداً في “بيتك” مقابل 2.32558 سهم في “الأهلي المتحد”.

وبيّن البنك أن الإجراء المقبل سيكون في 22 مارس الحالي وسيكون آخر تاريخ تداول للسهم قبل أن يتم تعليق التداول عليه في جلسة 23 مارس.

وأكّد “سيبدأ مساهمو البنك الأهلي المتحد في الأسهم المدرجة ببورصة البحرين بالتسجيل في 24 مارس، فيما سيتم تسجيل الأسهم ببورصة الكويت يوم 25 مارس”.

ويتوقع أن يتم إصدار أسهم بيت التمويل الكويتي الجديدة لمساهمي الأهلي المتحد في 18 مايو المقبل.

كان البنك الأهلي المتحد و”بيتك قد وقعا الإثنين 16 مارس على اتفاقية لتنظيم أطر التعاون و تبادل المعلومات بين البنكين في المرحلة الإنتقالية السابقة لإتمام عملية الإستحواذ المرتقبة والتي ما زالت رهنا بالموافقات الرقابية المطلوبة وموافقة مساهمي البنكين.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيتك”، إن الفترة الزمنية لعملية اندماج “بيتك” مع البنك الأهلي المتحد البحريني، قد تستغرق من 18 إلى 24 شهراً.

 

مواضيع ذات صلة

13% نمو أرباح بيتك الكويتي خلال الربع الأول

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يخدم عملاءه إلكترونيا خلال عطلة العيد

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي: دور كبير للموظفين للتوعية بأهداف “لنكن على دراية”

Baidaa Katlich