أخبار 🇰🇼

الهاشل: القطاع المصرفي الكويتي على درجة عالية من الحصانة

بنوك عربية

قال محمد الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي الاحد 29 مارس، إن القطاع المصرفي في الكويت على درجة عالية من الحصانة ويتمتع بمصدات مالية وقادر على خدمة الاقتصاد الوطني حتى في الظروف الضاغطة.

وأشار الهاشل إلى أنه قدم ورقة خاصة إلى مجلس الوزراء تتضمن مرئيات “المركزي” بشأن الاجراءات المقترحة لمواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني.

وأضاف الهاشل في تصريح صحفي، ان المركزي الكويتي اتخذ حزمة متكاملة من الإجراءات، حرصا على المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي والاطمئنان إلى مواصلة البنوك تقديم خدماتها المالية إلى العملاء من دون انقطاع خلال فترة الإجازة التي أقرّها مجلس الوزراء.

وحسب الهاشل فان الإجراءات تتمثل في استمرار بنك الكويت المركزي في أداء مهامه الرئيسة التي تتضمن تعزيز إجراءات أمن المعلومات ومواصلة تشغيل نظم الدفع والتسوية والمقاصة الإلكترونية للشيكات لتمرير المدفوعات والتسويات المالية بين البنوك المحلية من ناحية، وبنك الكويت المركزي من الناحية الأخرى.

كما يواصل المركزي تنفيذ التحويلات المالية الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية المرتبطة بتدابير تلك المؤسسات وإجراءاتها في مواجهة الأوضاع الحالية.

واكد الهاشل ضرورة المحافظة على الجاهزية العالية للمركزي لضمان استمرار البنوك في تقديم الخدمات المالية الأساسية اللازمة للجمهور، مثل توفير النقد للبنوك على مدار الساعة، إضافة إلى فتح قنوات الاتصال معها لتزويدها بكل ما يلزم من دعم ومساندة في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich