أخبار 🇲🇦

التجاري وفا بنك المغربي يعلن تأجيل أقساط القروض حتى نهاية يونيو القادم

بنوك عربية

أعلن التجاري وفا بنك، تأجيل أقساط القروض البنكية والقرض الإيجاري حتى 30 يونيو المقبل.

وأشار البنك في بيان له، إلى تقديم دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تسجل صعوبات أو تباطؤا في النشاط جراء الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا.

وأوضح البيان أن البنك سيوفر خطوط ائتمان جديدة لتلبية الحاجيات التي لا يغطيها “ضمان أوكسجين”، ووضع تسهيلات استثنائية للخزينة لمواجهة التكاليف التي لا يمكن تعليقها أو تأجيلها .

وأوضح  البنك أن هذا التسهيل الاستثنائي، مخصص بداية لأداء الأجور والموردين، ولا يمكن استعماله إلا بعد نفاذ خطوط الائتمان الممنوحة سابقا ، ويجب سداده قبل 31 ديسمبر من العام الحالي .

وأضاف البنك أنه في حالة تعذر السداد الكلي أو الجزئي لهذا الاستحقاق، فمن الممكن منح قرض للمقاولة يكون قابلا للتسديد لمدة قد تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المتبقي الواجب أداؤه.

ويشار إلى أن وزارة الاقتصاد والمالية المغربية، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن إحداث آلية جديدة للضمان على مستوى صندوق الضمان المركزي، تحت اسم “ضمان أوكسجين”، لتخفيف أثار الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا ودواعيها على المقاولات.

ويهدف “ضمان أوكسجين” إلى تمكين المقاولات التي عرفت خزينتها تدهورا بسبب انخفاض نشاطها، الحصول على موارد استثنائية للتمويل، ويغطي “ضمان أوكسجين” 95 في المائة من مبلغ القرض، مما يمكن  البنوك من مد المقاولات بقروض استثنائية لتمويل احتياجات أموال الدوران، في ظرف وجيز.

 

 

مواضيع ذات صلة

النقابي البنكي يوقع اتفاق الزيادة في أجور المستخدمين في البنوك المغربية

Nesrine Bouhlel

أربعة بنوك مغربية ضمن الأقوى في قائمة فوربس

Nesrine Bouhlel

ليبيا خارج تصنيف أفضل 100 بنك في إفريقيا 2022

Nesrine Bouhlel