أخبار 🇾🇪

البنك الدولي يمنح اليمن منحة بـ 26.9 مليون دولار لمواجهة كورونا

بنوك عربية

قال البنك الدولي، الجمعة 3 ابريل، إنه قدم تمويلا طارئا لدولة اليمن للحد من مخاطر التفشي المحتمل لفيروس كورونا.

وأشار البنك الى ان المنحة البالغة قيمتها 26.9 مليون دولار المُقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية “IDA” ستمول مشروعاً طارئا جديدا يهدف إلى تقوية استعدادات أنظمة الصحة العامة الهشة في اليمن، بما في ذلك اكتشاف، واحتواء، وتشخيص ومعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح البنك ان منظمة الصحة العالمية ستقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع السلطات الصحية المحلية، مؤكدا ان جائحة فيروس كورونا تمثل خطرا فريدا بالنسبة لليمن، حيث أصبح النظام الصحي على شفا الانهيار بعد ما يزيد عن خمس سنوات من الصراع العنيف، كما ان هناك أقل من 50 في المائة من المرافق الصحية تعمل بكامل طاقتها، وتفتقر تلك المنشآت إلى الكوادر المتخصصة، والمعدات، والأدوية.

وبين البنك انه لا يوجد أطباء في 18 في المائة من مديريات اليمن البالغ عددها 333، فيما لم يتلق معظم العاملين في المجال الصحي رواتبهم لعامين على الأقل.

واكد البنك ان القدر الأكبر من التمويل الطارئ الذي تقدمه المؤسسة الدولية للتنمية إلى اليمن والذي يبلغ 23.4 مليون دولار سيذهب لتمويل شراء الإمدادات الطبية، وكذلك لنفقات التدريب والتنفيذ، وسيشمل إعادة تأهيل وتحديث بعض المرافق الطبية القائمة.

مواضيع ذات صلة

62 مليون دولار من البنك الدولي لدعم متضرري كورونا في الأردن

Baidaa Katlich

البنك الدولي يخصص 143 مليون دولار لدعم الصومال

Rami Salom

37 مليون دولار من البنك الدولي لفلسطين

Baidaa Katlich