أخبار 🇩🇯

البنك الدولي يمنح جيبوتي منحة بـ 5 مليون دولار لمواجهة كورونا

بنوك عربية

قال البنك الدولي، الخميس 2 ابريل، إنه وافق على تقديم منحة جديدة قيمتها 5 مليون دولار لمساعدة جيبوتي في جهودها لمنع الانتشار السريع لفيروس كورونا واكتشاف الإصابة به والتصدي له.

وأشار البنك الدولي الى ان مشروع مساعدة جيبوتي سيركز في المقام الأول على تلبية الاحتياجات الفورية والتصدي لتفشي فيروس كورونا في جيبوتي، بينما سيعزز في الوقت ذاته قدرات النظام الصحي في البلاد للحد من انتقال العدوى وتوفير أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

وسيدعم المشروع الذي تنفذه وزارة الصحة، مجموعة من الأهداف المحددة، بما في ذلك تطبيق الكشف الفعال عن حالات الإصابة، وتدابير الوقاية والسيطرة على انتشار الفيروس في أنحاء البلاد، وتعزيز تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية عبر إنشاء وتجهيز أماكن للحجر الصحي ومراكز علاجية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا بشكل أكثر فعالية.

وقال محمد ورسمه ديريه وزير الصحة في جيبوتي “حكومة جيبوتي تتخذ الإجراءات الضرورية للحد من الانتشار الحالي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بينما نعزز قدراتنا للاستجابة للأوبئة في المستقبل”.

ويشار الى أن مجموعة البنك الدولي كانت قد بدأت بتنفيذ حزمة تمويل سريع لتعزيز تدابير التصدي لتفشي فيروس كورونا في البلدان النامية ولاختصار الوقت اللازم للتعافي. وتشتمل في الاستجابة الفورية على تقديم التمويل والمشورة بشأن السياسات والمساعدة الفنية لمساعدة البلدان على مواجهة الآثار الصحية والاقتصادية العاجلة الناجمة عن هذا الوباء.

 

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يشهد واحدة من أكبر الصدمات في التاريخ

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي 3.7%

Rami Salom

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاديات النامية 3.9% متفوقة على المتقدمة

Rami Salom