أخبار 🇱🇾

ليبيا المركزي بطرابلس يرد على خطاب فائز السراج لتوحيد المركزي

بنوك عربية

أكد مصرف ليبيا المركزي بطرابلس في بيان، أمس الخميس 2 أبريل، أنه طالب منذ عام 2015 بتوحيد مجلس الادارة بعد أن تكتمل إجراءات التدقيق لقطبي المصرف.

وأوضح البيان أن إدارة المركزي بطرابلس التزمت منذ البداية بقرار مجلس الأمن المعني بالمراجعة والتدقيق.

و جاء بيان المركزي الليبي بطرابلس ردا على خطاب فائز السراج و الذي وصفه بـ”المنفرد” والذي طالب بتوحيد مجلس إدارة المصرف،أمس الخميس 2 أبريل.

وقال المركزي بطرابلس أنه قدم الدعم لوزارة الصحة وقد قام بصرف مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس فور اعتماد الترتيبات المالية منتصف شهر مارس الماضي.

واتهم المركزي طرابلس المجلس الرئاسي بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مسألة وقف إنتاج وتصدير النفط والذي اعتبرها المركزي  “السبب الرئيسي في الأزمة الاقتصادية والمالية”.

وقال الصديق الكبير، محافظ المركزي بطرابلس إن وقف المنظومة المصرفية على إدارة المركزي بالبيضاء جاء كإجراء احترازي بعد رصد ما اسماها “عمليات قرصنة”.

و أرجع المصرف وقف منظومة بيع النقد الأجنبي إلى توقف عمليات تصدير النفط و لتحقيق الاستدامة المالية في ظل طلب على النقد الأجنبي مبالغ فيه لأغراض المضاربة والربح.

وأكد “الكبير”أنه بصدد استئناف بيع النقد الأجنبي فور صدور قرار رئيس المجلس الرئاسي بشأن تعديل قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، حسب الاتفاق الذي تم بالخصوص.

وطالب المركزي بطرابلس في ختام بيانه كافة مؤسسات الدولة إلى توحيد الجهود وتكاثفها لمواجهة الأخطار المحدقة والتحديات المتزايدة.

 

مواضيع ذات صلة

الصديق الكبير يناقش استعدادات عدد من البلديات في طرابلس لمواجهة فيروس كورونا

Nesrine Bouhlel