أخبار 🇵🇸

مجموعة بنك فلسطين تقدّم دعما بـ 6.5 مليون شيغل لمجابهة فيروس كورونا

بنوك عربية

أعلنت مجموعة بنك فلسطين المالية، أمس الجمعة 03 أبريل، عن تقديم ما قيمته 6.5 مليون شيغل، للمساهمة في دعم جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح البيان أن هذه المساهمة تنقسم إلى 5 مليون شيغل مقدمة من المجموعة التي تضم بنك فلسطين، والبنك الإسلامي العربي، وشركة Pal Pay، والبقية مقدمة من مغتربين خارج الوطن.

وقال هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة المجموعة “إن المجموعة تضع كل إمكانياتها المادية والمعنوية، وعلاقاتها وطواقمها وقنواتها الإعلامية والإلكترونية، والخبرات التي تمتلكها في كل المجالات، لمساندة الجهود التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية بكل مكوناتها، لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين”.

وأشار الشوا إلى أن مجموعة بنك فلسطين قامت ببحث ودراسة أفضل السبل لتوفير الموارد المالية للحكومة لمكافحة وباء كورونا، وتوفير الموارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء.

وأوضح أن هذه المساهمة تنسجم مع توجيهات محافظ سلطة النقد عزام الشوا، الذي بادر بإصدار تعليمات تطلب من البنوك توجيه موازنات المسؤولية الإجتماعية لمساندة الحكومة في جهودها.

وأكد أن برنامج المجموعة للاستجابة للطوارئ يرتكز على خطة عمل تصاعدية تتماشى مع طبيعة هذه الأزمة وتطورها، وتتناغم مع أولويات الحكومة.

 

مواضيع ذات صلة

أرباح مجموعة بنك فلسطين تنمو 17% في الربع الأول

Baidaa Katlich

مجموعة بنك فلسطين تعين ثائر حمايل مديرا عاما لشركة PalPay

Baidaa Katlich

51.5 مليون دولار أرباح مجموعة بنك فلسطين في الربع الثالث

Baidaa Katlich