أخبار مسؤولية إجتماعية 🇵🇸

بنك القدس وزارة التنمية الإجتماعية يوقعان على اتفاقية لدعم الأسر الفقيرة

بنوك عربية

وقّع بنك القدس ، أمس الثلاثاء 08 أبريل، مع وزارة التنمية الاجتماعية على اتفاقية لتقديم لدعم الأسر والعائلات المتضررة جراء أزمة كورونا، يتم بموجبها تقديم بنك القدس مبلغ 210 ألف شيكل.

وتمّ التوقيع على الاتفاقية من طرف أحمد مجدلاني وزير التنمية الإجتماعية، وصلاح هدمي الرئيس التنفيذي لبنك القدس، وبحضور عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، وطلال ناصر الدين رئيس صندوق “وقفة عز”.

وقال أحمد مجدلاني، وزير التنمية الإجتماعية إن “مواجهة الأزمة الراهنة تتطلب المزيد والمزيد من التكاتف والتكافل والدعم من جميع الجهات، داعيا القطاع المصرفي لبذل مزيد من المبادرات التي تسهم في دعم جهود كافة مؤسسات الدولة والمواطنين لتخطي هذه الأزمة الصحية”.

من جانبه، قال صلاح هدمي الرئيس التنفيذي لبنك القدس إن “البنك خصص مساعدة قيمتها 3 مليون شيكل بغية مكافحة تفشي الجائحة في فلسطين، ويندرج هذا التبرع في إطار التضامن مع الشعب ولمساندة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا”.

وأكد هدمي أن “هذه المساعدة قُدمت لصالح دعم القطاع الصحي من خلال وزارة الصحة وجزء من المساعدة يقدم لصالح وزارة التنمية الإجتماعية لدعم الأسر المتضررة والمنكشفة جراء الأزمة.

وأوضح أن “هذا التبرع من بنك القدس ما هو إلا ترجمة لدوره الوطني والمجتمعي المسؤول تجاه المجتمع بمختلف فئاته، ومساندة منه لجهود الجهات الرسمية التي تصل الليل بالنهار لحماية صحة وسلامة المواطنين”.

وأكد أن البنك يقوم بجانب من دوره الوطني وهو تقديم كافة التسهيلات للعملاء لتأجيل سداد أقساط القروض وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بالبنك والعملاء داخل شبكة الفروع والمكاتب العاملة ضمن خطة الطوارىء تنفيذاً لتعليمات سلطة النقد الفلسطينية.

 

مواضيع ذات صلة

24 مليار دولار قيمة الشيكات المتداولة في فلسطين

Baidaa Katlich

بنك الاستقلال الفلسطيني يطلق أداة تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تسمح للبنوك بإعادة عمولة الشيكات المُعادة للفئات المتضررة

Baidaa Katlich