أخبار 🇱🇧

نقابة المهن الحرة تبحث في أوضاع المدخرات الاجتماعية والودائع في ضوء أزمة المصارف

بنوك عربية

عبرّت نقابة المهن الحرة ،أمس الخميس 09 أبريل عن رفضها المطلق للمس بالمدخرات الاجتماعية والودائع المصرفية على أنواعها العائدة للنقابات والصناديق وذلك لحمايتها وضمان ديمومتها تحقيقا للأهداف التي نشأت من أجلها.

و جاءت هذه التوصيات عقب اجتماع نقابة المهن الحرة،أمس الخميس 09 أبريل للتباحث في أوضاع المدخرات الاجتماعية والودائع، في ضوء أزمة المصارف و تخلف لبنان عن دفع استحقاق “اليوروبوندز “البالغ قيمته 1.2 مليار دولار أميركي في 9 مارس الماضي.

وأكدت النقابة أن الدائن الفعلي للمصارف ليس الصناديق انما المنتسبون اليها ويرفضون رفضا كليا النظر الى الموضوع من غير هذه الزاوية.

و تٌصر الهيئة على كونها طرفا أساسيا في المداولات والمفاوضات الدائرة حاليا على المستوى الرسمي لجهة اعادة هيكلة الدين العام والمصرف المركزي والمصارف التجارية حيث تتواجد المدخرات الاجتماعية والودائع المشار اليها آنفا او لجهة خطة النهوض التي يتم إعدادها.

وشدّدت الهيئة على ضرورة مراعاة حقوق سائر اللبنانيين المحمية في الدستور في أي قرار يتعلق بإيداعاتهم وتحرير أموالهم وذلك حفاظا على ودائع المنتسبين للنقابات خصوصا واللبنانيين عموما المبعدين عن طاولة المفاوضات ودوائر القرار.

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي يدعو لإصلاح الاقتصاد اللبناني والوفد سيعود إلى لبنان قريبا

Rami Salom

لبنان يقر موازنته بعجز 7 تريليونات ليرة وصندوق النقد يبشر

Rami Salom

خارطة طريق لخروج لبنان من الأزمة المالية

Rami Salom