أخبار 🇦🇪

الإماراتي المركزي: ارتفاع”الإيبور”على الأجل لـ6 أشهر بنسبة 26.6 في المائة في أسبوع

بنوك عربية

سجل مؤشر أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك الإماراتية ” الإيبور” لأجل 6 أشهر ارتفاعا قياسيا جديدا أمس الخميس 09 أبريل، ويواصل بذلك تفوقه على أسعار الفائدة المحتسبة على بقية الآجال وفي مقدمتها الأجل لمدة عام.

وتظهر سجلات مصرف الإمارات المركزي أن سعرالفائدة على تعاملات الدرهم لمدة 6 أشهر بلغ 176 نقطة أساس بزيادة نسبتها 26.6 في المائة في غضون أسبوع .

ويشكّل النمو الكبير في سعر الفائدة على المدى المتوسط فرصة مميزة للاستثمار لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب خلال فترة قصيرة.

وكانت أسعار الفائدة على الأجل لمدة عام شهدت تحركا محدودا خلال الأسبوع الجاري وذلك بحسب سجلات المصرف المركزي حيث تراوحت بين مستويات 136 نقطة أساس و 139 نقطة أساس وتحركت الأسعار على بقية الآجال ضمن هامش ضيق.

وكانت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم شهدت انخفاضا في وقت سابق من العام الماضي وبداية العام الجاري وذلك بعد سلسلة القرارات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن خفض الفائدة على الدولار الأمريكي .

وكان مصرف الإمارات المركزي قد قام بخفض سعر الفائدة على شهادات الإيداع التي يصدرها للبنوك في الدولة وهي الأداة النقدية التي يستخدمها المصرف لنقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الإمارات .

 

مواضيع ذات صلة

7 تريليون درهم قيمة حوالات المصارف الإماراتية في سبعة أشهر

Rami Salom

أبوظبي التجاري الإماراتي يعتزم توزيع أرباح بقيمة 37% على المساهمين

Rami Salom

المركزي الإماراتي يصدر إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة

Rami Salom