أخبار 🇯🇴

جمعية البنوك الأردنية تعلن تخفيض فوائد القروض بنسبة 1.5 في المائة

بنوك عربية

أكدت جمعية البنوك في الأردن، في بيان لها الاثنين 12 أبريل، التزامها بتخفيض أسعار الفوائد على مختلف التسهيلات القائمة إعتبارا من نهاية شهر أبريل الجاري.

وأشارت الجمعية إلى أن هذا الاجراء يأتي استجابة لقرارات المركزي خلال شهر مارس الماضي، والقاضي بتخفيض أسعار الفوائد على أدوات السياسة النقدية، لاحتواء تداعيات فيروس كورونا.

وقالت جمعية البنوك الأردنية إنه سيتم تخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الأفراد وعملاء التجزئة 1.5 في المائة، في نهاية أبريل الجاري، بغض النظر عن موعد إعادة تسعير تلك التسهيلات الدوري المنصوص عليه في عقود الائتمان.

وأوضحت الجمعية أنه سيتم تخفيض أسعار الفوائد على تسهيلات الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.5 في المائة، مبينة أن هذا التخفيض لا يشمل برامج التمويل المقدمة بأسعار تفضيلية من البنك المركزي، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفائدة لأفضل العملاء 1 في المائة في نهاية أبريل الجاري.

وشددت الجمعية في بيانها على استمرارها في تقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال البرامج التي أطلقها البنك المركزي لهذه الغاية ومنها برنامج دعم القطاعات الاقتصادية البالغ 1.2 مليار دينار والبرنامج الأخير لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 500 مليون دينار.

 

مواضيع ذات صلة

جمعية البنوك الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع شركة كريف

Baidaa Katlich

جمعية البنوك الأردنية تنفي تأجيلها لأقساط شهر أبريل

Baidaa Katlich

جمعيّة البنوك الأردنية تطلق أعمال لجنة التمويل الأخضر

Baidaa Katlich