أخبار فعاليات مميز 🇦🇪

اتحاد مصارف الإمارات يطلق أول حملة وطنية للتوعية ضد الاحتيال المالي

بنوك عربية

أطلق اتحاد مصارف الإمارات اليوم الثلاثاء 14 ابريل،بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وشرطة أبوظبي وشرطة دبي أول حملة وطنية مشتركة للتوعية ضد الاحتيال المالي تحت شعار “معا_ضد_الاحتيال”.

كما أعلن اتحاد المصارف عن إطلاق موقع إلكتروني مصغر لدعم العملاء في الإبلاغ عن الأنشطة الاحتيالية.

وجاء تنظيم هذه الحملة المشتركة في ظلّ تزايد مخاطر عمليات الاحتيال المالي وتهدف إلى تعزيز وعي المواطن وحماية المستهلكين من الطرق المختلفة لعمليات الاحتيال المالي.

وحذر المركزي الإماراتي من عمليات الاحتيال المحتملة باستخدام اسم المركزي، متوقعا ارتفاعا في عدد هذه العمليات.

وسيقوم اتحاد مصارف الإمارات بالحملة المشتركة عبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي بالتعاون مع لجنة منع الاحتيال لاتحاد مصارف الإمارات ومصارفه الأعضاء تحت شعار #معا_ضد_الاحتيال.

وستتضمن الحملة سلسلة من مقاطع الفيديو التثقيفية والمقالات التي من شأنها زيادة الوعي حول كيفية التعرف على عمليات الاحتيال وتجنبها.

وقال عبد الحميد سعيد، محافظ الإمارات المركزي إن هذه  المبادرة التوعوية ستتواصل لنهاية هذا العام مع التركيز في كل شهر على مواضيع متعددة مثل الاحتيال بتبديل شريحة الجوال والتصيد الاحتيالي عبر الإنترنت والتصيد الاحتيالي عبر الجوال ورسائل اليانصيب الاحتيالية وشيكات الحبر السحري وتزوير البطاقات وتحويل الأموال عبر البريد الإلكتروني وخصوصية البيانات.

 

مواضيع ذات صلة

اتحاد مصارف الإمارات ينظم أول ندوة عن أخلاقيات البيع

Rami Salom

اتحاد مصارف الإمارات يبدا تنفيذ خطة توعية بالادخار

Rami Salom

اتحاد مصارف الإمارات يراجع أداء عام 2021 ويحدد خطط 2022

Rami Salom