أخبار 🇩🇿 🇴🇲 🇪🇬 🇶🇦 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼

بنك HSBC يقدم مساعدات بقيمة 1.2 مليون دولار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

بنوك عربية

أعلن بنك HSBC عن تقديم مساعدات بقيمة 1.2 مليون دولار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من إجمالي رأسمال صندوق HSBC العالمي البالغة قيمته 25 مليون دولار، والذي يُشكل جزءا من برامج البنك وخططه الحالية المخصصة لدعم المجتمعات على المدى الطويل.

وقال جاك إيمانويل بلانشيه، مدير عام بمجموعة HSBC ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر “لقد طرحنا خلال الأسابيع القليلة الماضية عدداً من الإجراءات لرعاية عملائنا ومساعدتهم على اجتياز تلك المحنة خلال هذه الفترة الصعبة”.

وأضاف “وفي الوقت نفسه، وبالنظر إلى التأثير القوي لتبعات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم وكذلك في مصر، فقد قمنا بإطلاق هذه المبادرة.”

وأوضح بلانشيه “سنتمكن من تزويد ما يقرب من 34 ألف من الأفراد المتأثرين بتبعات الجائحة بالمواد الغذائية ومواد التعقيم والنظافة، بالإضافة إلى تقديم وجبات الطعام الساخنة للعاملين في المستشفيات في صعيد مصر”.

ويشار إلى أن مجموعة  HSBCأعلنت مؤخرا عن إطلاق صندوق خيري بقيمة 25 مليون دولار أمريكي المرتبط بجائحة فيروس كورونا المستجد لدعم الاستجابة الطبية الدولية وحماية المتضررين وضمان الأمن الغذائي.

وأعلن بنك HSBC عن مساهمته في مجموعة من المشاريع الخيرية في كل من الجزائر والبحرين ومصر والكويت وسلطنة عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة لمساعدة ما يقدر بنحو 80 ألف شخص من الأفراد والأسر المحرومة المتأثرين بتبعات انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

مواضيع ذات صلة

أرباح “HSBC” العماني تنمو 42% في النصف الأول

Baidaa Katlich

22 مليار دولار عجزا بصافي الأصول الأجنبية في مصر بنهاية تشرين الثاني

Nesrine Bouhlel

بورصة مصر تنفذ صفقة بقيمة 33.24 مليون جنيه على أسهم التعمير والإسكان

Nesrine Bouhlel