أخبار 🇰🇼

مساهمو “الأهلي المتحد الكويتي” يُقرون التوزيعات النقدية والمجانية

بنوك عربية

قال البنك الأهلي المتحد المدرج ببورصة الكويت، الأربعاء 22 ابريل، إن مساهمي البنك أقروا في اجتماع الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع 20 في المائة أرباحا سنوية “نقدية ومنحة” على المساهمين عن عام 2019، إضافة الى تعديل النظام الأساسي.

واشار “المتحد” في بيان نشره في البورصة الكويتية، إلى ان العمومية صادقت على توزيع 15  في المائة من القيمة الاسمية للسهم أرباحا نقدية، بواقع 15 فلسا للسهم، للمساهمين المقيدين في السجلات بنهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 3 مايو المقبل.

وأضاف البنك أن العمومية وافقت أيضا على توزيع 5 في المائة من رأس المال المصدر والمدفوع كأسهم منحة مجانية، بإصدار 103.14 مليون سهم، بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، وتوزع على المساهمين المقيدين في السجلات بنهاية الاستحقاق يوم 3 مايو القادم، على أن يبدأ التوزيع النقدي والمجاني يوم 7 مايو 2020.

وأوضح البنك أن العمومية صادقت على تدعيم الاحتياطي الإجباري من أرباح السنة المالية 2019، بمبلغ 5.78 مليون دينار، ليصبح إجمالي المبلغ 90.05 مليون دينار، فضلا عن التفويض لمجلس الإدارة بإصدار صكوك أو أي أدوات مالية.

ولفت “المتحد” الى ان الجمعية غير العادية للبنك أقرت تعديل 11 مادة بالنظام الأساسي تتعلق بعدد أعضاء مجلس الإدارة، وشروط ومهام العضوية، إلى جانب مهام الجمعية العامة غير العادية من حيث إصدار الأسهم، وتحويل الأموال الاحتياطية.

مواضيع ذات صلة

ارتفاع عرض النقد في الكويت إلى 39.2 مليار دينار في فبراير

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 480 مليون دينار

Baidaa Katlich

13.18 مليار دينار احتياطي الكويت الأجنبي بنهاية فبراير

Baidaa Katlich