أخبار 🇪🇬

ارتفاع محفظة قروض التجزئة المصرفية ببنك مصر بـ 41 في المائة

بنوك عربية

ارتفعت محفظة قروض التجزئة المصرفية ببنك مصر، إلى 32.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، مقابل 22.9 مليار جنيه في يونيو 2018، بزيادة قدرها 9.5 مليار جنيه ومعدّل نمو 41 في المائة.

وحسب بيان نتائج الأعمال والأداء لبنك مصر، فقد تجاوز عدد البطاقات المصدرة 8.7 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2019، تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip، لافتا إلى احتلال البنك المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية.

وأضاف البيان أن عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك بلغ 19030 بنهاية ديسمبر 2019، بجميع محافظات الجمهورية، ووصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك (آلات POS – نظام التجارة الإلكترونية) إلى ما يزيد عن 22.5 مليار جنيه سنويا.

ويوفر بنك مصر، بتلك المواقع أحدث آلات نقاط البيع POS المتوافقة مع المعايير الدولية (PCI DSS) بأحدث إصداراتها 3.2.1 طبقا لمتطلبات المنظمات الدولية، بحسب ما أورده البيان.

وأكد بنك مصر أنه يولي اهتماما كبيرا بالشمول المالي ويعمل من خلال عدة محاور تماشيا مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي من أهمها التحوّل إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، تماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

 

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel