أخبار مميز 🇸🇦

البنوك السعودية: مؤشرات السلامة المالية قوية وتتحمل التحديات الإقتصادية الحالية

بنوك عربية

أكد 11 بنكا سعوديا و هم “السعودي للإستثمار” و”الإنماء” و”الراجحي” و”البلاد” و “مجموعة سامبا المالية” و”الجزيرة” و”الرياض” و”ساب” و”الأهلي التجاري” و”السعودي الفرنسي” و”العربي الوطني”،في بيانات للسوق المالية السعودية”تداول”، اليوم الثلاثاء 28 أبريل، أن مؤشرات السلامة المالية لديهم قوية وقادرة على تحمل التحديات الإقتصادية الحالية.

و قالت البنوك السعودية، اليوم الثلاثاء 28 أبريل، إنه يصعب حاليا تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المتخذة في السعودية للحد من إنتشار جائحة “كورونا”، نظرا لعدم القدرة على تحديد أو معرفة مدة إستمرار هذه الإجراءات في الوقت الحالي.

وأضافت البنوك السعودية بأن مبادرات الجهات الحكومية الخاصة بدعم القطاع الخاص سوف تحد من الآثار المالية والإقتصادية المترتبة من الإجراءات الإحترازية وتدابير الحد من إنتشار الوباء .

وقالت البنوك إنه إمتثالا لتعليمات مؤسسة النقد”ساما” تم إعادة تشغيل فروع البنوك ومراكز التحويل وفقا لأوقات العمل المحددة من المؤسسة مع التقيد بالإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية،كما أن جميع الخدمات البنكية متاحة لجميع الحرفاء ويمكن تقديمها عبر المنصات الإلكترونية.

 

مواضيع ذات صلة

فيتش تتوقع استقرار السيولة السعودية بفعل الودائع الحكومية

Rami Salom

كوادر المركزي السعودي ينجزون دورة الأمن السيبراني في كامبريدج

Rami Salom

262.7 مليار ريال التسهيلات المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

Rami Salom