أخبار 🇯🇴

البنك العربي الأردني يعقد اجتماع هيئته العامة

بنوك عربية

عقدت الهيئة العامة العادية وغير العادية لمساهمي البنك العربي، الثلاثاء 28 ابريل، اجتماعها بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني.

وقال صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك، إن مجموعة البنك العربي حققت أداء قويا خلال العام 2019، حيث بلغ صافي الأرباح بعد الضرائب والمخصصات 846.5 مليون دولار أميركي مقارنة مع 820.5 مليون دولار أميركي في نهاية العام 2018 وبنسبة نمو بلغت 3.2 في المائة في حين بلغت الأرباح قبل الضرائب 1.15 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 1.12 مليار دولار أمريكي.

وأضاف المصري أن إجمالي الإيرادات بلغ 2.2 مليار دولار امريكي في نهاية العام 2019 وبنسبة نمو بلغت 4.6 في المائة تحققت من خلال أعمال البنك على مستوى تواجداته المحلية والخارجية المنتشرة في العديد من المناطق وذلك بنمو أنشطته في الأسواق الرئيسية التي يعمل بها.

وأوضح أن التواجدات الخارجية للبنك ساهمت بتحقيق 70 في المائة من هذه الايرادات، كما ارتفع صافي الايرادات التشغيلية لتصل إلى 1.3 مليار دولار أمريكي وذلك بفضل النمو في الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية، فيما انخفض إجمالي المصاريف بنسبة 3 في المائة عن العام الماضي.

واشار المصري إلى أن هذه النتائج الايجابية للبنك العربي تؤكد مقدرة البنك على التعامل بنجاح مع الظروف والتحديات من خلال سياساته الحصيفة وانتشاره الجغرافي وتنوع مصادر دخله منوّها بأن البنك يعمل حاليا على تقييم الآثار المالية والاقتصادية المترتبة على أزمة جائحة فيروس كورونا العالمية ومواجهة واحتواء تداعياتها.

 

مواضيع ذات صلة

216 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي-الأردن في الربع الأول

Baidaa Katlich

البنك العربي-الأردن يقر توزيع 20% من أرباحه على المساهمين

Baidaa Katlich

البنك العربي-الأردن يصدر تقريره السنوي للاستدامة

Baidaa Katlich